السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان الطلبة الفلسطيني يعقد اجتماعا لأعضائه

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 20:09 )
طوباس-معا- عقد اتحاد لجان الطلبة الفلسطيني، الذراع الطلابي للجبهة العربيه الفلسطينية في محافظة طوباس اجتماعا موسعا لجميع اعضاء هيئته العامة بحضور امين سر الجبهة العربية في المحافظة سمير صوافطة و مسؤول الاتحاد في الضفة الغربية يوسف عدوان.

واكد صوافطة على اهتمام الجبهة بالشريحة الطلابية من خلال وضع آليات ومعالجات تكفل تقليص معاناتهم المستمرة، ومعالجة اكبر قدر من همومهم ووضع حد لكافة العوائق والعراقيل التي تواجههم في الجامعة.

من جهته تحدث عدوان عن الاوضاع التعليمية في جامعة القدس المفتوحة و الصعوبات التي يواجهها الطلبة في تأمين الاقساط الجامعية و المصاريف التي يحتاجها الطالب طيلة فترة دراسته، خصوصا الطلاب الذين ينحدرون من أسر فقيرة، كما دعى عدوان الى انشاء صندوق للطالب.

وخلال الاجتماع نوقش موضوع الكتل الطلابية في الجامعات الفلسطينية، و ما لها من اهمية لتوفير فرص تعليمية وافره للطلاب، و منح دراسية و مساعدة الطلاب في تغطية جزء من الاقساط الجامعية، و تغطية النشاطات التي يقوم بها الطلاب في الجامعات و انتخابات مجالس الطلبة و عدة مقترحات حول الاليات و الطرق التي يمكن من خلالها تقديم اكبر قدر ممكن من الخدمات للطلاب خاصة الجدد منهم.

كما تم الاتفاق على مراجعة جميع الاعضاء المنتسبين للاتحاد و طالب مسؤولي الطلبة بوضع خطة عمل واضحة و تقديمها لمسؤول الاتحاد و امين السر في المحافظة للمصادقة عليها قبل البدء بتنفيذها.

وفي نهاية الاجتماع أكد صوافطة على دور الشباب في اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني في بناء الجبهة العربية الفلسطينية، داعياً الجميع إلى نشر الفكر الوحدوي بين الجماهير وتوعيتها لنبذ العنف والفرقة وتوحيد الصفوف.