الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

نتنياهو يعد روغ بتسهيل حركة تنقل الرياضيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 19:36 )
بيت لحم - معا - ذكرت ال BBC ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وعد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ بالسعي لتخفيف القيود التي تفرضها اسرائيل على حركة الرياضيين الفلسطينيين.

وجاء في تصريح اصدره مكتب نتنياهو : ان رئيس الحكومة تحدث الى روغ، الذي يقوم بزيارة تشمل الاراضي الفلسطينية المحتلة واسرائيل، هاتفيا، وانه "وعد بايجاد السبل الكفيلة بتسهيل متطلبات دخول وخروج الرياضيين الفلسطينيين من والى الاراضي المحتلة.

وكان روغ قد استمع اثناء زيارته للاراضي الفلسطينية في اليومين الماضيين لشكاوى الفلسطينيين من الصعوبات التي يتعرض لها رياضييهم في في التدريب والمشاركة في المباريات واللقاءات الرياضية بسبب القيود التي تفرضها اسرائيل.

وهذه المشكلة تجسد بشكل خاص في حالة الرياضيين من سكان قطاع غزة الذين نادرا ما يتمكنون من الحصول على اذونات بالسفر الى الضفة الغربية او الى الخارج.

وكان ستة من الاعضاء الغزاويين في المنتخب الفلسطيني لكرة القدم - وهم من المقيمين في الضفة الغربية - قد منعوا في شهر اغسطس / آب المنصرم من مغادرة الضفة للمشاركة في مباراة ودية في موريتانيا "لدواعي امنية."

وقال المسؤولون الاسرائيليون في حينه إن هؤلاء اللاعبين لم يجددوا الاذونات الخاصة التي تسمح لهم بممارسة النشاط الرياضي في الضفة.

ووجه روغ في وقت لاحق دعوة للمسؤولين الرياضيين الفلسطينيين والاسرائيليين للاجتماع في مقر اللجنة الاولمبية الدولية بلوزان في سويسرا لبحث القيود التي تفرضها اسرائيل على حركة الرياضيين الفلسطينيين.