الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

بعد توقف لمدة سبع سنوات اتحاد كرة اليد يطلق مسابقة الكأس يوم 21/10

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 22:11 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - بعد توقف قسري لمدة سبع سنوات قام الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد بالمحافظات الجنوبية بإطلاق بطولة الكأس لعام 2010م . و يعتبر هذا النشاط باكورة الاتحاد الجديد بعد انتخابه قبل ثلاث سنوات.

بحضور رئيس الاتحاد الدكتور تيسير عبد الجواد و أعضاء الاتحاد و رئيس لجنة المسابقات احمد أبو نار و رئيس لجنة الحكام كمال أبو هولي ومندوبو الأندية المشاركة جرت قرعة بطولة الكأس للمحافظات الجنوبية في مركز خدمات البريج .

تحدث في بداية الجلسة رئيس مركز خدمات البريج محمد أبو شوقه مرحبا بالاتحاد و الفرق المشاركة و أكد على ضرورة تفعيل بطولات كرة اليد بالقطاع حيث تعتبر من الألعاب الجماعية المهمة بالقطاع و نوه إلى ضرورة دعم الاتحاد و الأندية المشاركة بالإمكانيات اللازمة للبطولة ووجه كلامه لرئيس و أعضاء اللجنة الاولمبية ، وحث الأندية المشاركة إلى ضرورة الالتزام بالروح الرياضية لنجاح بطولة الكأس .

ثم تحدث الدكتور تيسير عبد الجواد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد شارحا هموم الاتحاد و سبب توقف النشاط الرياضي و أكد أن خزينة الاتحاد لاتوجد بها أي شيكل و أن الحكام سوف يقومون بالتحكيم مجانا لحين توفر الإمكانيات المادية للبطولة و نوه أن الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد سوف يقوم بتنظيم المسابقات المخلفة لجميع الفئات العمرية لزيادة تفعيل و الاهتمام بهذه اللعبة الشعبية.

كما انه تطرق إلى اشتراك خدمات النصيرات في بطولة الأندية العربية بالقاهرة و أكد أن النتائج تؤكد ضرورة الاهتمام و دعم هذه اللعبة بكل الإمكانيات حتي نستطيع مجاراة الدول العربية و انه ينظر إلى هذه المشاركة نظره ايجابية بغض النظر عن النتائج .

و في نهاية كلمته شكر أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد كرة اليد و خاصة نادي خدمات البريج على فتح صالته الرياضية إمام الاتحاد و توفير الجو الرياضي والودي لانطلاق بطولة الكأس .

بعد ذلك فتح باب النقاش لمندوبو الأندية للتعليق على الوضع الرياضي العام و لعبة كرة اليد خاص و أكدوا على ضرورة دعم الأندية بكل الإمكانيات المادية و المعنوية حتى نستطيع القيام بالواجب اتجاه الرياضة الفلسطينية .

و في كلمة قصيرة لرئيس لجنة الحكام كمال أبو هولي قال أن لجنة الحكام على أتم الاستعداد و الجاهزة لبدء دوري الكأس و سوف يقوم الحكام بتحكيم جميع المباريات دون النظر للعائد المادي و لجنته جاهزة لهذه المسابقة

نظام البطولة و المجموعات:
بعد نقاش بين الاتحاد و مندوبو الأندية تم اعتماد نتائج أخر مسابقة للكأس حيث حصل الشجاعية على البطل و جمعية الصلاح على الوصيف ليكون نادي الشجاعية على رأس المجموعة الأولي و جمعية الصلاح على رأس المجموعة الثانية ثم تم توزيع باقي الأندية بالقرعة على المجموعتين و أسفرت القرعة عن:
المجموعة الأولي اتحاد الشجاعية- غزة الرياضي- شباب خانيونس- خدمات البريج
المجموعة الثانية جمعية الصلاح -خدمات المغازي – خدمات النصيرات- خدمات جباليا
حيث ستجري المسابقة بنظام الدوري من دور واحد و على ملاعب محايدة. ثم يتقابل أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية و أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولي ليتقابل الفائزان في المباراة النهائية

مباراة الافتتاح و الملاعب:
تقرر أن تكون مباراة الافتتاح بين ناديي غزة الرياضي و خدمات البريح يوم 21/10على صالة مركز خدمات البريج الساعة الخامسة مساء و تم اعتماد صالة سعد صايل و صالة أبو يوسف النجار و صالة خدمات البريج لإجراء مباريات البطولة عليها . على أن تكون المباراة النهائية على صالة خدمات البريج بغض النظر عن طرفي المباراة .
و في نهاية الاجتماع تمنى الجميع نجاح المسابقة بالشكل المرضي و تكون بداية طيبة لتنشيط الوضع الرياضي بالقطاع .