الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ينهي دورة لتعزيز الحكم الرشيد في مؤسسات المجتمع المدني

نشر بتاريخ: 14/07/2006 ( آخر تحديث: 14/07/2006 الساعة: 18:06 )
بيت لحم- معا- انهى مركز الديمقراطية وحقوق العاملين اليوم دورة تثقيفية في اطار مشروع تعزيز الحكم الرشيد في مؤسسات المجتمع المدني والذي يشتمل على 300 لقاء توعوي و15 دورة على مدار ثلاث سنوات.

وجاءت الدورة تحت عنوان ترسيخ الحكم الرشيد في المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بتمويل من الاتحاد الاوروبي , واستمرت الدورة التي حاضر فيها عمر الطقز من وحدة الثقافة والتدريب في المركز ومنسق مشروع الحكم الرشيد، لمدة خمسة ايام حيث حضرها 16 مشاركاً ومشاركة من اعضاء مجالس ادارة وهيئات عامة واداريين في مؤسسات المجتمع المدني على مستوى الضفة الغربية ..

هذا وتم التركيز خلال الدورة على مهام الجهازين القيادي والتنفيذي والفصل بينهما، وتحقيق مبدأ المحاسبة والشفافية والتقييم الداخلي والخارجي في المؤسسات، والنظام الاساسي وأهدافه ومحتوياته.

والمح الطقز الى ان الدورة تعرضت ضمن برنامجها الى موضوع التنمية المستدامة في ضوء القيادة والحكم الرشيد على مستوى الوطن عامة ومؤسسات المجتمع المدني بشكل خاص، وتخلل الدورة ايضاً عرض قدمه المحامي محمد عمارنه من وحدة القانون في المركز، حول قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الاهلية الذي ينظم عمل المؤسسات في فلسطين، واجاب خلال العرض على مجموعة من تساؤلات المشاركين حول قضايا قانونية تتعلق بالعمل الاهلي وتحكم سيره ..