الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

حماس تطالب السلطة باطلاق "يد المقاومة" لتقوم بدورها في الضفة

نشر بتاريخ: 08/10/2010 ( آخر تحديث: 08/10/2010 الساعة: 14:22 )
غزة - معا - طالبت حركة حماس، السلطة في رام الله بإطلاق سراح المقاومين والمعتقلين من سجونها ووقف "التنسيق الأمني" وإطلاق يد المقاومة لتقوم بدورها في حماية أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقال الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة حماس في تصريحٍ صحفي له اليوم :" العدوان والاجتياح الاسرائيلي المتواصل حتى الساعة على الخليل يأتي في سياق تصاعد الجرائم والاعتداءات الاسرائيلية".

وأشار إلى أن هذا العدوان يتزامن مع قصة المفاوضات التي يستخدمها الاحتلال كغطاء للاستمرار في هذه الجرائم.

واعتبر هذه الأعمال العدوانية، انها نتيجة عملية للقاءات "الأمنية" المتواصلة التي تعقد بين قادة من السلطة وقادة من الاحتلال.

كما وأكد الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس صباح اليوم الجمعة ان عملية الخليل التي أدت إلى استشهاد قياديان في كتائب القسام نشأت الكرمي ومأمون النتشة لن تمر دون حساب ولن تكسر شوكة حماس والقسام.

وقال القيادي في حماس في تصريحات صحفية "ان هذه الجريمة تأتي في سياق التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي وهي ثمرة المفاوضات" مضيفا ان هذه الدماء ستبقى وقودا لعمليات جهادية مقاومة .

وطالب رضوان الفصائل بتحديد موقفها من السلطة الفلسطينية التي تلاحق عناصر المقاومة في الضفة الغربية ومعتبرة إياه لا تمثل الشعب الفلسطيني على حد قوله.

ودعا القيادي في حماس الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والخليل الالتفاف حول المقاومة.