الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يزور كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله

نشر بتاريخ: 08/10/2010 ( آخر تحديث: 08/10/2010 الساعة: 17:48 )
رام الله -معا- استقبلت كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، يوم الجمعة، وفداً فرنسياً يضم صحافيين وقراء احدى المجلات الكاثوليكية المشهورة والتي تصدر من العاصمة باريس وتعنى بنقل وجهة نظر الكنيسة الكاثوليكية حول القضايا المحلية والعالمية ومن ضمنها قضايا الصراع في الشرق الأوسط والاحتلال الاسرائيلي. وكان في استقبال الوفد راعي الكنيسة الأب فيصل حجازين.

واستمع الوفد لشرح من الأب حجازين عن المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وانتهاك اسرائيل لأبسط حقوق الانسان التي تتمتع بها باقي الشعوب وعلى رأسها الحق في الحياة والتنقل واللعب للأطفال.

ودعا الأب حجازين الوفد الى نقل الصورة الحقيقية للأوضاع لمجتمعاتهم وعائلاتهم، بهدف تشكيل رأي عالمي ضاغط على اسرائيل لتحقيق سلام عادل وشامل واقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بحرية وكرامة.

من جهته، تحدث منسق الاعلام في دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية خافيير أبو عيد عن وجهة النظر الفلسطينية من المفاوضات الجارية مع اسرائيل، والمعيقات التي تضعها اسرائيل أمام الوصول لاتفاق سلمي.

بدوره، روى المونسينيور مانويل مسلم للوفد عن تجربته في قطاع غزة، داعياً الى العمل على رفع الحصار المفروض على غزة.

وقالت الصحفية المرافقة للوفد آن غيون أن المجلة تنظم سنوياً زيارة لقرائها للأراضي الفلسطينية واسرائيل للتعرف على حقيقة الأوضاع والاستماع لوجهات النظر المختلفة في محاولة لتقريبها وتشجيع فرص السلام. وأوضحت أن الوفد تلمس تشاؤم كبير من الفلسطينيين حول امكانية تحقيق نتيجة ايجابية من المفاوضات.

وحول الرأي العام في فرنسا ونظرته تجاه القضية الفلسطينية، قالت أن الناس هناك يولون اهتمام كبير بقضية الشرق الأوسط ويتضامنون كثيراً مع الفلسطينيين ولكن في الوقت الحالي هم منشغلون بأمورهم الداخلية والاضرابات.

وفي ختام اللقاء، أقام الأب فيصل حجازين مأدبة غداء على شرف الوفد الضيف في قاعة الكنيسة.