الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة تنشيط السياحة ترحب بعقد مجلس الوزراء بأريحا

نشر بتاريخ: 08/10/2010 ( آخر تحديث: 08/10/2010 الساعة: 20:32 )
اريحا -معا- رحبت هيئة تنشيط السياحة بمحافظة أريحا والأغوار باجتماع مجلس الوزراء الفلسطيني المقرر عقده صباح يوم بعد غد الأحد بمحافظة أريحا والأغوار للإعلان عن انطلاقة احتفالية أريحا 10000 آلاف.

وأضاف د.سامي مسلم رئيس هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة أن هذا الاهتمام من قبل الرئيس محمود عباس ود.سلام فياض يعكس اهتمام القيادة بدعم صمود المواطنين هنا، وإحداث تنمية بالمنطقة وفق أقصى الإمكانات, وقال أن مدينة أريحا تحولت في الأيام الأخيرة إلى خلية عمل استعدادا للمناسبة والبدء بتنفيذ مشروع وضع الإشارات بأسماء المواقع الأثرية بالمحافظة وبأريحا وفق المعطيات والقوانين الدولية وباللون الأزرق للشوارع والأسماء وبالبني لأسماء الأماكن الأثرية والسياحية وهي إشارات ضرورية لإرشاد السائح.

ونوه د.مسلم الى ان المشروع ثمرة تعاون مشترك بين وزارة السياحة وبلدية أريحا والوكالة اليابانية للتنمية (جايكا) وسيعطي مشروع الإشارات صبغة حضارية وجميلة على طريق السياحة المحلية والعالمية.

وأعرب د.مسلم عن تفاؤله بنجاح الاحتفالية واستمرار مشروع أريحا 10000 لسنوات قادمة في إحداث تنمية مستدامة , مشيدا بالدور الذي تلعبه محافظة أريحا والأغوار كممثل عن السلطة المركزية وكذلك التعاون القائم ما بين البلدية وزارة السياحة والآثار والوكالة اليابانية جايكا وعدد من المؤسسات المحلية والدولية ذات الاهتمام .

وأضاف أن نجاح التجربة مهم وضروري لأنه سيعطي أريحا وجها حضاريا وستدعم الاقتصاد الوطني والسياحة في المدينة والمحافظة في إطار سياسية حكومة د.سلام فياض وتعليمات من الرئيس محمود عباس.