الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تعقد لقاء ًمع الشباب حول دورهم بالوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 08:17 )
غزة- معا- عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ندوة بعنوان "دور الشباب الفلسطيني بتعزيز الوحدة الوطنية"، نظمتها "مجموعة صورة الشبابية المستقلة"، في المقر الرئيسي للتجمع بمدينة غزة، بحضور عدد من الأكاديميين ورجال الأعمال وممثلين من المجتمع المدني والشباب الفلسطيني المستقل.
وثمن د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، جهود المجموعات الشبابية المستقلة في الوطن، وحثها على بذل المزيد من الجهد تجاه تعزيز المصالحة الوطنية والعمل على كسر حاجز "الصمت" الذي يمنع الشباب من المطالبة بوحدة الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام، موضحا أن فئة الشباب تمثل مستقبل الوطن الفلسطيني ولا بد من توحدها مبكرا.

وقال د. الوادية إن تجمع الشخصيات المستقلة يقدر النشاطات التي تنظمها مجموعة "صورة الشبابية المستقلة" بأعضائها ولجانها الشبابية المختلفة والتي تعكس الوعي الذي لاتزال تعيشه فئة الشباب الفلسطيني ومدى "سخطها" على حالة الانقسام.

وطالب الوادية "مجموعة صورة الشبابية" بضرورة أن تأخذ دورها في المجتمع الفلسطيني وتعمل على توحيد جهود الشباب المستقل في الوطن تجاه تعزيز روح المصالحة الوطنية، مبينا أن أبواب التجمع مفتوحة لها ومبديا استعداده لتعزيز التعاون معها.

بدوره أكد المهندس مؤيد المسحال منسق "مجموعة صورة الشبابية" المستقلة، أن هنالك طاقة في الشباب لا بد من استخراجها وتحويلها لتحرك جماهيري ضاغط باتجاه المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مشيرا أن فئة الشباب بقطاعها العريض تمثل القاعدة التي يجب أن تبنى عليها المصالحة حتى تصل لصناع القرار الفلسطيني.