الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الصحية ببلدية يطا تنظم ندوة علمية حول المستحضرات الطبية الجديدة

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 12:06 )
الخليل- معا- نظمت اللجنة الصحية في بلدية يطا بالتعاون مع شركة بيت جالا لصناعة الأدوية يوم أمس الجمعة في قاعة البلدية، ندوة علمية حول بعض المستحضرات الطبية الجديدة.

حضر الندوة رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، ومدير الدعاية الطبية في شركة بيت جالا عبد الحميد سالم، ومندوب الدعاية الطبية نعيم اقطيش، ورئيس اللجنة الصحية د. أحمد اعطية، ولفيف من أطباء الأسنان والعام والصيادلة وجميع المهن الطبية في مدينة يطا.

وتهدف هذه الندوة إلى زيادة المعلومات والمعرفة حول تركيبة بعض الأدوية لدى الأطباء ليتسنى لهم معرفة أهمية هذه المستحضرات وكيفية تركيبتها الكيماوية.

واستهلت الندوة بكلمة ترحيبه من رئيس البلدية زهران أبو قبيطة، والتي تحدث فيها عن أهمية هذه الشركات الفلسطينية "الرائدة" في فلسطين ومدى مشاركتها في إنعاش الاقتصاد الوطني، موضحا أن وجودها ضروري لتوفير الأدوية للمرضى والابتعاد عن استرادها من الخارج.

وأشار أبو قبطية أن الواجب الوطني والأخلاقي يحثنا على محاربة ومقاطعة منتوجات الاحتلال ودعم المنتوجات والصناعة المحلية الفلسطينية لأنها أصبحت تحمل علامات تجارية عالمية.

واستعرض مدير الدعاية الطبية عبد الحميد سالم، الانجازات والتطورات الصناعية في شركة بيت جالا ومدى أهميتها في السوق الفلسطيني.

وقدم سالم شرحا مفصلا حول المستحضرات الطبية الجديدة وأنواعها وتركيبتها الكيماوية وطرق علاجها وأهميتها لدى المواطن الفلسطيني، وذلك عبر مادة علمية عرضت على البروجكتر.

وفي نهاية الندوة ثمن الحضور جهود القائمين على إنجاح هذه الندوة.