الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تعتبر قرار لجنة المتابعة العربية خطوة الى الامام

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 12:39 )
غزة- معا- اعتبر عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن قرار لجنة المتابعة العربية لمبادرة السلام العربية برفض المفاوضات المباشرة طالما لم يتوقف الاستيطان بأنه خطوة إلى الأمام.

وأكد أن حكومة رثيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تتحمل المسؤولية الكاملة عن انهيار المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية لرفضها الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وتجميد الاستيطان.

ودعا ابو دقة القمة العربية الاستثنائية المنعقدة اليوم في سرت الليبية، إلى تبني قرار واضح، يرفض المفاوضات المباشرة في ظل تواصل الاستيطان بالضفة الفلسطينية والقدس المحتلة، وتوفر مرجعية ورقابة دولية وسقف زمني للمفاوضات وإنهاء الحصار عن قطاع غزة.

كما وجه القيادي في الجبهة الديمقراطية الدعوة إلى القمة العربية لتبني إستراتيجية فلسطينية وعربية موحدة تقوم على الخيارات والبدائل المتعددة، بالذهاب إلى مجلس الأمن بمشروع قرار عربي موحد لاستصدار قرار بإعلان دولة فلسطين بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس واعتراف العالم بها.

من جهة ثانية شدد أبو دقة على أهمية دعم القمة العربية المنعقدة في ليبيا لوحدة الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.