الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة يدعو القادة العرب في سرت لاتمام المصالحة

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 13:08 )
غزة- معا- طالب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مؤتمر القمة العربية الاستثنائية الذي ينعقد في مدينة سرت الليبية، بالعمل على إنهاء ملف الانقسام الفلسطيني الداخلي.

جاء ذلك عبر مذكرات "عاجلة" بعث بها تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الذي يضم في صفوفه نخبة من العلماء المسليمين ورجال الدين المسيحيين ورجال الأعمال والأكاديميين، المثقفين، ممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات.

وبعد أقترح تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على القمة ان تمنح موضوع انهاء الانقسام الفلسطيني اولوية عند مناقشة الملف الفلطسيني، إضافة الى الموقف العربي الداعم للشعب الفلسطيني في ملف المفاوضات بعد "التعنت" الاسرائيلي باستمرار الاستطان والملفات المهمة الأخرى منها ملف القدس، حصار غزة، الاجئين والجدار في الضفة الغربية.

ونوهت مذكرات تجمع الشخصيات المستقلة بما بذلته لجنة المتابعة العربية لملف المصالحة برئاسة جمهورية مصر العربية، ذكرت بموقف التجمع القائم على أساس مطالبة جميع الفلسطينين بالاسراع بانهاء ملف الانقسام لكي يكون موقف الشعب الفلسطيني اقوي بصد الهجمات والتعنت الاسرائيلي.

وبعد أن ابدت المذكرات تقدير تجمع الشخصيات المستقلة في الوطن والشتات للجهود العربية تجاه القضية الفلسطينية، تمنت النجاح لاعمال القمة الاستثنائية، على طريق تحقيق طموحات الشعوب العربية في التقدم والوحدة.