الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدير التنفيذي لنادي الاسير يلتفي وفدا نرويجيا ضم محامين وأكاديميين

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 16:04 )
الخليل-معا- التقى عبد الله زغاري المدير التنفيذي لنادي الاسير الفلسطيني وفدا نرويجيا يضم محامين وأكاديميين وفي بداية اللقاء قدم الزغاري شكره لاعضاء الوفد النرويجي على هذه الزيارة المهمة بالنسبة لقضية الاسرى وما تمثلة النرويج من دولة تعمل على تطبيق حقوق الانسان ومحاكمة مجرمي الحرب على جرائمهم حيث أطلعهم على اوضاع وظروف الاسرى في داخل سجون الاحتلال وما يتعرضون له من هجمة شرسة من قبل ادارة السجون واستمرار سياسة العزل الانفرادي بحق العشرات من الاسرى منذ عدة سنوات بما يتنافي مع كافة الاتفاقيات الدولية وما تتعرض له الاسيرات من سياسة العقاب اليومي والتفتيش العاري المذل.

وتطرق الزغاري الى اعتقال الاطفال والذي اصبح سياسة حكومية ممنهجة وواضحة في استهداف واضح لاطفال فلسطين وتم توثيق مئات الحالات التي تعرض فيها الاطفال للتنكيل والتحرش الجنسي.

وفي معرض شرحة تطرق الزغاري الى احصائيات حول اعداد الاسرى في السجون وما تقوم به دولة الاحتلال من بناء السجون حتى اصبحت اكثر حكومة احتلال في العالم تبني سجونا حيث وصل عددها الى ثلاثين سجنا ومركز اعتقال وتحقيق وتوقيف مما يدلل ذلك على نواياها السيئة في التعامل مع قضية الشعب الفلسطيني.

وأبدى أعضاء الوفد في كلمة رئيس الوفد تعاطفهم ودعمهم الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني واستعدادهم لنقل هذه المعاناة لتصل الى كل المؤمنين بحقوق الانسان في العالم وقد ابدى الوفد استعداده لتزويد نادي الاسير ببعض الخبراء الدوليين في مجال حقوق الانسان والملاحقة القانونية لمرتكبي جرائم الحرب حيث ان النرويج من الدول المشهود له باستقلال القضاء الذي جعل النرويج تتصدر القائمة الدولية باعتبارها من أكثر الدول إنفاذا للعدالة وسعيًا لتحقيق السلام.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تزويدهم بتقارير شهرية حول ظروف واوضاع الاسرى داخل السجون ليتم نشرها في النرويح وشرح معاناة اسرى الشعب الفلسطيني.