الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية تنظم حلقة نقاش حول دور الشباب في المشاركة السياسية

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 16:07 )
غزة – معا-- نظمت الهيئة الفلسطينية للاجئين في غزة اليوم، حلقة نقاش حول دور الشباب في المشاركة السياسية وصناعة القرار، مشدداً على ضرورة أن ينفض الشباب غبار الأزمات العالقة على أجسادهم ويسيروا بصورة موحدة ومشتركة.

وأكد الكاتب في الشأن الشبابي والديمقراطي أ.محسن أبو رمضان ان الحركة الطلابية في فلسطين تميزت بوصفها جزءا حيويا من قطاع الشباب، بروح المبادرة والانتماء للمسيرة الوطنية واكتساب التجربة والخبرة بالعمل النقابي والاجتماعي.

وقال الخبير التنموي أ.تيسير محيسن أن الشباب الفلسطيني يعاني تهميشاً مزدوجاً، تارة بوصفهم جزءً من الشعب الفلسطيني الرازح تحت نير احتلال ، وتارة بوصفهم فئة اجتماعية في مجتمع لا يلتفت لمتطلباتهم وطموحاتهم.

وأشار احد ممثلي الأطر الطلابية أ.عرفات أبو زايد إلى أن التجربة المكتسبة للحركة الطلابية والشبابية تساهم في استعادة الدور الريادي والمبادر للشباب، مشددا على معالجة العوامل المحبطة والمعيقة وفي مقدمتها الثقافة الفئوية والاهتمام بالمصالح المشتركة التي تعكس هموم وتطلعات الشباب بصورة عامة.

وأجمع المشاركون في نهاية الحلقة على ضرورة إنهاء حالة الانقسام واستعادة اللحمة السياسية وإعادة بناء المؤسسة على أسس من المشاركة والديمقراطية، والتصدي للثقافة الحزبية الضيقة واستبدالها بالثقافة الوطنية والولاء للوطن والشعب والهوية .