الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارتنا لاسبانيا بداية تعاون بيننا وبين الاسبان في مختلف الالعاب

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 16:48 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - عادت الى ارض الوطن، بعثة المنتخب النسوي لكرة السلة، بعد زيارة ناجحة حققت خلالها الاهداف الاساسبة، الرياضية والاجتماعية والسياسية.

وقال صالح البندك منسق الزيارة انه بالرغم من الخسارة القاسية التي مني بها المنتخب النسوي امام فريق استوديانتس الاسباني الثالث في الترتيب العالم، الا اننا استطعنا ان نؤسس لعلاقات وطيدة بين اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبين مجلس الرياضة والشباب الاعلى في اسبانيا والسفارة الفلسطينية هناك.

ووصف البندك هذه الزيارة بانها حجر الاساس لبناء علاقات قوية بين الشعب الفلسطيني والاسباني في مختلف المجالات الرياضية والسياسية والاجتماعية.

وقال ان هذا المشروع جاء من الاسبان تحت عنوان" مشروع كرة السلة من اجل السلام" وتقيمه مؤسسة تضامن استوديانتس وهي مؤسسة تابعة لنادي استوديانتس الاسباني، ويهدف الى دعم كرة السلة الفلسطينية، وسيتفرع هذا المشروع في المستقبل القريب ليشمل جميع الالعاب.

مضيفا ان زيارتنا جاءت رداً على زيارة الفريق الاسباني الى فلسطين، وظهر مدى حب الشعب الاسباني للشعب الفلسطيني من خلال تواجد اكثر من 25 الف مشجع في مباراة استوديانتس وريال مدريد يهتفون بالحرية لفلسطين ويحملون اعلام فلسطينية.

واشار البندك انه تم اطلاع الاسبان على وضعنا الرياضي، حيث سيكون هناك دورات مستقبلية للمدربين والحكام، بكرة السلة وجميع الالعاب الاخرى.

وصرح ان هناك حديث ان يلعب منتخبنا الفلسطيني لكرة القدم مع فريق اتلتيكو مدريد الاسباني في الفترة القادمة، وهذا الامر بيد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

وكشف انه شارك في ندوة بجانب القنصل الفلسطيني في اسبانيا رؤوف المالكي والبروفيسور بيدرو مارتينيس المتخصص بشؤون الشرق الاوسط، والدكتورة تيريزا ارانغوين صحفية وكاتبة زارت فلسطين اربع مرات، تحت عنوان" لنهدم الجدار ونبني الجسور" حيث شرح لهم معاناة الشعب الفلسطيني، بشكل عام والرياضية بشكل خاص.
ونقل لهم تحيات اللواء جبريل الرجوب ومضمون الرسالة التي وجهها اللواء جبريل الرجوب الى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي، بشأن المعاناة التي يعيشها الرياضيين في فلسطين.

وشكر منسق البعثة في نهاية حديثة سفير فلسطين في اسبانيا كفاح عودة على ما قدمه للبعثة، حيث كان على تواصل دائم مع البعثة ويرفقهم في كل زياراتهم، وشكر جميع اعضاء السفارة.

من جهته قال فؤاد ربيع رئيس لجنة المنتخبات ورئيس البعثة، ان الزيارة حققت اهدافها بشكل كامل، حيث تم تنفيذ الامور المطلوبة من قبل اللجنة الاولمبية الفلسطينية، للتحضير للتعاون ما بين المجلس الاعلى في اسبانيا واللجنة الاولمبية الفلسطينية مع السفارة الفلسطينية في اسبانيا، لتأهيل لاعبين ولاعبات ومدربين في مختلف الالعاب.

واثبتنا في هذه الزيارة للاوروبيين والاسبان ان الشعب الفلسطيني شعب متحضر.

واشار اننا نحضر لايفاد مدربين لاعطاء دورات لاتحاد السلة لمدة شهر.
وكشف ان رئيس نادي استودياناتس سيزور فلسطين في شهر كانون اول القادم.

من جانبه قال خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، الزياراة كانت سياسية اكثر منها رياضية، حيث جاءت توجيهات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الى اتحاد السلة بتشكيل فريق نسوي لكرة السلة، لرد الزيارة لفريق استوديانتس الاسباني، وقام اتحاد السلة، الذي هو احد اجنحة الاولمبية بتشكل هذا الفريق باسرع وقت ممكن، لاجراء لقاء ودي مع استوديانتس الاسباني.

واضاف انه بالرغم من الخسارة الا انها كانت تجربة ناجحة للاعبات المنتخب، استعدادا للفترة المقبلة. واكد ذياب ان هذه الزيارة هي بداية تعاون ما بين اللجنة الاولمبية الفلسطينية والمجلس الاعلى في اسبانيا، حيث سيفيد ذلك كرة السلة الفلسطينية كثيرا، لما تتمتع به اسبانيا من تقدم في مجال كرة السلة في العالم حيث سبق وحصلت على بطولة العالم.