الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تدين الجرائم الإسرائيلية في الخليل وسلوان

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 19:06 )
بيت لحم -معا- دانت الجبهة العربية الفلسطينية الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس في مدينة الخليل وإعدامها للشهيدين بشكل متعمد وكذلك تدين الجبهة وبشدة الجريمة النكراء بإقدام احد المستوطنين على دهس احد الأطفال في سلوان بالقدس .

وقالت الجبهة في تصريح صحفي أن هذه الجرائم التي تأتي في سياق العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا، إنما يكشف عن حقيقة العقلية الإسرائيلية المتطرفة التي لا تؤمن إلا بسفك الدماء وتأكيداً على أن إسرائيل ستواصل عدوانها على شعبنا.

وأضافت الجبهة أن هذه الجرائم تعبر عن حالة التخبط الشديد التي تعيشها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بعد انكشافها أمام الرأي العام العالمي والمجتمع الدولي الذي بات يدرك أن هذه الحكومة لا تؤمن بالسلام وليست جادة في تحقيقه، وبل وليست على استعداد للإيفاء بأي التزام من التزاماته.

وأوضحت الجبهة أن هذا التصعيد العسكري يأتي في ظل الموقف الإسرائيلي المتعنت من قضية الاستيطان والذي ينذر بإفشال المفاوضات قبل بدايتها، وهي بذلك تسعى إلى تصدير أزماتها التي تعيشها على المستوى الداخلي والدولي إلى الساحة الفلسطينية، محذرة من أن هذا السلوك غير المسئول سيزيد الواقع تعقيداً لان شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن تكسر إرادته ولقد أثبتت التجربة بأنه يزداد صلابة وقوة مع كل جريمة يقترفها الاحتلال بحق شعبنا.

وقالت الجبهة:" إننا ونحن نترحم على أرواح شهدائنا في الخليل ، فإننا نرى في هذه الجرائم الإسرائيلية وفي المواقف المتعنتة تأكيد على انه لا شريك إسرائيلي لصنع السلام العادل والشامل القائم على إعادة الحقوق لأصحابها، ويكشف مدى صعوبة المرحلة القادمة من المواجهة مع إسرائيل مما يتطلب تعزيز جبهتنا الداخلية ومدها بكافة عوامل الثبات والصمود، الأمر الذي يوجب إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية التي مكنتنا دوماً من مواجهة كافة التحديات المفروضة على شعبنا".