الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تختتم بطولة الشطرنج للمرحلة الثانوية

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 22:39 )
قلقيلية - معا - فاز الطالب جهاد ناجح من مدرسة عزون بيت أمين الثانوية بالمركز الأول في بطولة الشطرنج للمرحلة الثانوية وحل الطالب موسى باسم من مدرسة جيت الثانوية ثانيا، بينما فازت الطالبة نرمين جمال من مدرسة بنات باقة الثانوية بلقب شطرنج البنات وحلت عبير صبري من مدرسة بنات أبوعلي إياد الثانوية في المركز الثاني.

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم في المحافظة أن هذه البطولة تعد انطلاقة للبطولات الرياضية التي تنوي المديرية تنفيذها خلال العام الدراسي الحالي استعدادا للمشاركة في البطولات المركزية التي تنظمها الوزارة سنويا.

وكان قد شارك في بطولة البنين مدارس: كفر ثلث، عزون، السلام، عزون المتوسطة، عبد الرحيم عمر، جيت، كفر لاقف، عزون بيت أمين، السعدية.

وشارك في بطولة البنات مدارس فاطمة سرور، سنيريا، أبو علي إياد، كفر ثلث، حجة، باقة.

واشرف على تحكيمها الدولي عبدا لرحمن مجد وأعضاء اللجنة الرياضية من المعلمين والمعلمات.

وتابعها معاذ نزال مشرف النشاط الرياضي في المديرية.

بدورها أكدت لواحظ كرزون مسئولة رياضة الإناث في الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في اجتماع عقد للجنة الرياضية المدرسية في المحافظة على هامش البطولة،على ضرورة تفادي المعيقات التي واجهت تنفيذ الأنشطة خلال العام الماضي كما استعرض المجتمعون ابرز الاحتياجات الخاصة بالبطولات الرياضية خاصة فيما يتعلق بضرورة توفير ميزانية كافية لتنفيذ الأنشطة.

وعلى صعيد آخر التقى كل من ناصر الفقيه رئيس قسم الكشافة وسحر مجذوبة رئيس قسم المرشدات في الوزارة مشرفي الكشافة في المديرية احمد خروب و ضياء نصار وبحثوا ابرز القضايا المتعلقة بالعمل الكشفي والإرشادي على مستوى المديرية واهم الصعوبات التي تواجه الأنشطة الكشفية والإرشادية والحلول المقترحة للحد منها.