الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كوبياك الفرنسية يزور بيت لحم لاطلاق مركز لدعم رياض الاطفال

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 14:03 )
بيت لحم- معا- في بداية زيارتهم لمحافظة بيت لحم والتي تستمر اسبوعا استقبل محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل صباح الاحد في مكتبه وفدا من مؤسسة كوبياك الفرنسية، الذي نفذ وينفذ مشاريع لتطوير عمل المكتبات في بيت لحم ويعمل حاليا على انشاء مركز للمصادر التربوية لخدمة مختلف رياض الاطفال المرخصة العاملة في مختلف مناطق محافظة بيت لحم.

وقد استقبل المحافظ الوفد الفرنسي الذي ضم كل من فرانسواز دانسيت رئيسة مؤسسة كوبياك الفرنسية ورمزي تادس عضو مجلس ادارة المؤسسة وباتريك ميجيل مسؤول التدريب في المؤسسة بحضور نائب المحافظ محمد طه ابو عليا و مدير التخطيط في محافظة بيت لحم المهندس عصام الحايك ونورة رشماوي منسقة مشروع المكتبات بالمحافظة والقائم باعمال مدير الشؤون العامة منذر الوعرة.

ورحب المحافظ حمايل بالوفد الفرنسي مثمنا جهوده من اجل الارتقاء بعمل المكتبات بالمحافظة على مر السنوات الماضية، مشيرا الى انه تابع ويتابع ويثمن عملهم المتواصل من اجل تطوير عمل المكتبات في محافظة بيت لحم من جهة وانجاز مشروع مركز المصادر الخاص بتزويد رياض الاطفال بالقصص والتب والالعاب التربوية ما يساهم في تطوير العمل في مختلف رياض المحافظة.

وأشار الى اهمية العمل بهذا المشروع الذي يهدف الى تاسيس الاطفال تاسيسا عمليا مهنيا قبل انتقالهم لمرحلة التعليم الاساسي شاكرا مؤسسة كوبياك الفرنسية على جهدها المتواصل، حيث لمس سعيا من قبل الوفد الذي زار بيت لحم اكثر من مرة من اجل تطوير العمل من خلال الوصول لانجاز فكرة مركو المصادر الذي سيستفيد منه كافة الاطفال بمحافظة بيت لحم من خلال فكرة تدوير الكتب والقصص والالعاب التربوية على كافة رياض الاطفال المرخصة بالمحافظة.

واكد حمايل على دعم المحافظة بكل امكانياتها لاعضاء الوفد الفرنسي وجهوده، من اجل تقديم افضل الخدمات لرياض الاطفال في هذا المجال مثمنا ايضا عمل طاقم المحافظة المشارك في هذا المشروع.

من ناحيته عبر اعضاء الوفد الزائر عن شكرهم للمحافظ حمايل لاستقبالهم وتعاونه معهم موضحين انهم يعملون منذ عدة سنوات تحت مظلة بيت لحم مما ساهم في انجاح عملهم السابق الخاص بتطوير عمل المكتبات مؤكدين بانهم سيعملون بكل جهد واخلاص من اجل انجاح مشروع مركز المصادر.

وقدم اعضاء وفد مؤسسة كوبياك للمحافظ حمايل شرحا مفصلا عن جهودهم الاخيرة من اجل تقديم الدعم لمشروع مركز المصادر الذي سيكون مقره في مبنى مكتبية بيت جالا معلنين نجاح جهودهم بالتأثير على وزارتي التخطيط والخارجية في فرنسا التي وافقت على تمويل مشروع مركز المصادر للسنوات الثلاث القادمة.

واكد اعضاء مؤسسة كوبياك ان هدف زيارتهم هذه لبيت لحم هو العمل على تقييم ما انجزوه من مشاريع مكتبات في محافظة بيت لحم بالاضافة الى تقييم مشروع مركز المصادر هذا بالاضافة الى البحث في سبل اطلاق عمل مشروع مركز المصادر التربوية لرياض الاطفال بالتعاون مع المؤسسات المحلية الفلسطينية وباشراف ورعاية محافظة بيت لحم.

من ناحيته اشار المهندس عصام الحايك مدير دائرة التخطيط في محافظة بيت لحم الى الجهود والعلاقة الوثيقة بين محافظة بيت لحم ومؤسسة كوبياك الفرنسية على مدار السنوات الماضية شاكرا رئيسة واعضاء المؤسسة على اهتمامهم الدائم والمتواصل لتطوير عمل المكتبات ورياض الاطفال.

واوضح الحايك الى ان هذه الزيارة ستشمل اعادة تقييم وزيارة للمكتبات التي تم تمويلها من قبل المؤسسة هذا بالاضافة الى وضع الخطط لاطلاق مركز المصادر التربوية مشيرا الى ان كافة رياض الاطفال في محافظة بيت لحم ستستفيد من موارد هذا المركز بحيث يتم وضع الكتب والقصص والالعاب التربوية في رياض الاطفال المرخصة لفترة من الوقت ومن ثم سيتم نقلها الى رياض اخرى باشراف محافظة بيت لحم لضمان استفادة رياض الاطفال المرخصة من هذا المشروع.