الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلاب الإسلامية يفتتح بطولة الشهيدين " الكرمى والنتشة " لكرة القدم

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 18:01 )
غزة - معا - افتتح مجلس طلاب الجامعة الإسلامية اليوم الأحد 10/10/2010 بطولة كرة القدم في الجامعة الإسلامية والتي حملت اسم بطولة " الشهيدين نشأت الكرمى ومؤمن النتشة لكرة القدم " بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة على أرض ملعب الجامعة الإسلامية وقد حضر حفل الافتتاح كلا من الدكتور كمال غنيم عميد شؤون الطلبة في الجامعة الإسلامية وأ . مازن النخالة مسئول وحدة الأنشطة الطلابية ، ورئيس مجلس طلاب الجامعة الإسلامية عبد الرحمن الفرا ورئيس قسم التربية الرياضية أ . صبحي الداية ومسئول اللجنة الرياضية في مجلس الطلاب محمد حسونة ، إضافة إلى لاعبي الكليات المشاركة في البطولة وعدد كبير من المشجعين من طلاب الكليات .

وقد افتتحت البطولة بمباراة حماسية جمعت بين فريقي الجامعة الإسلامية فرع الجنوب وكلية التربية في الجامعة الإسلامية فرع غزة وكانت مباراة قوية وشيقة وشهدت مهرجانا من الأهداف وفوز ساحق لكلية التربية بستة أهداف مقابل هدف وحيد لفرع الجنوب .

ففي الشوط الأول من المباراة كانت الهجمات متبادلة بين الفريقين وضغط واضح من كلية التربية على مرمى فريق الجامعة الإسلامية فرع الجنوب لينتهي الشوط بهدفين لكلية التربية مقابل لاشيء لفرع الجنوب سجل الأهداف كلا من محمد البحيصى ومحمود حجازي .

بينما شهد الشوط الثاني من المباراة وابل من الهجمات القوية من فريق كلية التربية فرع غزة على مرمى فريق الجامعة الإسلامية فرع الجنوب ليشهد الشوط الثاني مسرح من الأهداف لتحرز كلية التربية أربعة أهداف إضافية لتنتهي المباراة بستة أهداف مقابل هدف وحيد لفرع الجنوب ، وسجل أهداف الشوط الثاني لكلية التربية كلا من عطا وافى وخيري مهدي وإسماعيل أبو جديان ومحمود البحيصى بينما سجل اللاعب يوسف أبو ريادة الهدف الوحيد لفريقه .

ومن جانبه أكد محمد حسونة مسئول اللجنة الرياضية في مجلس الطلاب أن هذه البطولة تأتى للترفيه عن طلاب الكليات في الجامعة ولإيجاد جو من المنافسة الشريفة بين الكليات والتأكيد على المكانة العظيمة للشهداء الذين ارتقوا إلى العلى وهم يدافعوا عن ثري الأوطان وأن ذكراهم ستبقى خالدة في عقول وقلوب الشعب الفلسطيني .

ومن الجدير بالذكر أن البطولة ستستمر لمدة شهر كامل بواقع يومين من كل أسبوع يلعب خلالهما مباراتين في كل يوم ، وستنتهى البطولة بتكريم الفائز في البطولة واختيار منتخب الجامعة الذي سيمثل الجامعة الإسلامية في البطولة العربية للجامعات .