الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء اسماعيل هنية يبعث برسالة دعم وتأييد الى نظيره اللبناني

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 18:23 )
غزة- معا- بعث رئيس الوزراء اسماعيل هنية اليوم السبت رسالة دعم وتأييد الى رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة, أعرب من خلالها باسمه وباسم الشعب الفلسطيني عن تأييده ودعمه للشعب اللبناني وحكومته في صموده في وجه الهجمة الاسرائيلية الشرسة, مؤكدا على ان هذه الهجمات الوحشية لن تزيد الشعبين اللبناني والفلسطيني الا قوة وصمودا.

كما أكد رئيس الوزراء السيد اسماعيل هنية على ضرورة العمل العربي المشترك لمواجهة" العربدة الاسرائيلية "التي تجاوزت كل الحدود, مشددا على أهمية بروز موقف عربي موحد لارغام اسرائيل على وقف عدوانها, متمنيا السلامة والأمن والاستقرار للبنان الشقيق, وسائلا المولى عز وجل الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

نص الرسالة:

" لقد المنا جميعا ما يتعرض له الشعب اللبناني الشقيق من عدوان اسرائيلي طال كل مناحي الحياة ,و هالنا هذا التدمير الوحشي الذي ينم عن رغبة اسرائيلية اكيد في تدمير لبنان و تقويض اركانه و الحاق اكبر الخسائر الفادحة به .

اننا على ثقة كبيرة بان الشعب اللبناني الشقيق الذي مر بتجارب عصيبة من قبل و نجح في تجاوزها قادر على الصمود و الثبات و تجاوز هذه المحنة بقوة اكبر و صبر اشد .

اننا في الحكومة الفلسطينية -و نحن نعاني من نفس الهجمة الشرسة من قبل قوات الاحتلال على قطاع غزة لنعلن وقوفنا و تضامننا معكم و مع حكومتكم , و باسمي و باسم الشعب الفلسطيني نؤكد لكم تأييدنا و دعمنا للشعب اللبناني و حكومته في هذه الاوقات العصيبة , و نؤكد لكم بان هذه الهجمات الوحشية لن تزيد شعوبنا الا قوة و صمودا .

ان هذه الاعمال العدوانية ضد شعبينا تزيد من ضرورة العمل العربي المشترك لمواجهة هذه العربدة الاسرائيلية التي تجاوزت كل الحدود و تؤكد على اهمية بروز موقف عربي موحد لارغام اسرائيل على وقف عدوانها .

اننا نتمنى للبنان من كل قلوبنا السلامة و الامن و الاستقرار و نسأل الله تعالى ان يدفع عنكم شر اعدائكم و يحفظكم و يحفظ شعبكم من كل سوء . نسأل الله تعالى الرحمة للشهداء و الشفاء العاجل للجرحى .

و مع خالص تحياتي و دعائي لكم بالتوفيق و السداد

اخوكم رئيس مجلس الوزراء

اسماعيل هنية