الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لا يجيد اللغة العبرية- محافظ بنك اسرائيل يحصل على أفضل جائزة امريكية

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 06:26 )
القدس - واشنطن - تقرير معا-اختارت مجلة ( يوروماني ) العالمية المتخصصة في عالم المال والمصارف مساء الاحد محافظ بنك إسرائيل البروفيسور ستانلي فيشر افضل محافظ مصرفي لهذا العام. وتسلم المحافظ فيشر الجائزة خلال حفل تكريم اقيم في العاصمة الامريكية واشنطن.

واثنت المجلة الشهيرة على نجاح محافظ بنك إسرائيل في ايجاد التوازن بين حالة الركود والتضخم وبين الدعم الحكومي لتحقيق الانتعاش الاقتصادي. وفي تقرير بثته القناة التانية من التلفزيون الاسرائيلي قال فيشر : انا سعيد لاختياري لهذا المنصب.

وردا على سؤال لماذا يتعرض للنقد الشديد داخل اسرائيل فيما تمنحه المحافل الدولية جوائز هامة قال فيشر : ان مهمة محافظ النقد ان يتخذ اجراءات شديدة لمنع الاقتصاد من الانهيار ورفع العلاوة المضافة ومثلها ما يجعله شخصية غير شعبية .

وتشيد المجلة بان قرارات فيشر حدّت من البطالة وقد امتازت قراراته انه ادار الازمة جيدا وادار الخروج منها ايضا بشكل جيد ما دفع البنوك العالمية تتعلم منه . على حد قولهم .

يشار الى انه لا يجيد اللغة العبرية وانه كان يتحدث اللغة الانجليزية حين تسلم المنصب قبل نحو 3 سنوات الا انه الان يتحدثها بشكل غير محترف .