الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

بعثتنا تتجول في موسكو

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 23:21 )
موسكو – معا - عنان شحاده -الموفد الإعلامي لبعثة منتخبنا - قامت بعثة منتخبنا الوطني منذ صباح اليوم بجولة ميدانية في العاصمة الروسية موسكو زار خلالها العديد من المواقع الأثرية والتاريخية ، حيث ساعدت الاجواء المشمسة جدا نجاح الجولة.

ورافق البعثة مرشدة روسية تدعى سليجانا التي قدمت شرحا مفصلا عن كل المواقع التي تم زيارتها هذا إضافة إلى خليل ريان السكرتير في سفارة فلسطين في موسكو.

استهلت الجولة بزيارة هضبة لينين وضفاف النهر وجامعة موسكو القريبة منها .الجميع انتشر في المكان والكل حرص على التقاط الصور حتى أصبحنا محط أنظار وإعجاب من قبل الجميع .

اللاعب محمد جمال الذي لا ترافق قسمات وجهه البسمة والضحكة اقترب من مصورين كانوا يقومون بتصوير فيلم في ساحة جامعة موسكو التي تعج بالاف المواطنين ، جلس على الكرسي المتحرك للمصور واخذ صورة تذكارية.
والمفرح كثيرا هو التفاعل الحقيقي من قبل كافة اعضاء البعثة واخذ كل واحد يحرص على اخذ صور تذكارية .

بعد ذلك استقلينا الحافلة المخصصة من نادي الدينامو تتقدمها سيارة شرطة باتجاه كنيسة المسيح المنقذ التي تقع بالقرب من جسر يمر من تحته نهر ليس نحن فقط بل الجميع كان يتصور مكثنا حوالي الساعة .
بعدها وصلنا الى كنيسة اخرى كانت تستخدم ايام القياصرة حصن بجانبها بركة مياه تسبح فيها "البط " حاولنا اخذ صور في التاريخ منعونا الا مقابل دفع تذكرة .

والاجمل والذي اثار الدهشة والانبهار ساحة النصر الكبيرة التي يؤمها الالف المواطنين والزوار بمساحة ساشعة تقدر بالاف الدونمات في مؤخرتها برج كبير.
قدم لنا الغداء ونحن في الحافلة متوجهين الى تل باكلونايا وتل ترحيب الشرف وشارع ارباط .
وكان من المفروض ان نقوم بزيارة الى المتحف المركزي للقوات المسلحة "الروسية " زشارع سوفييتسكي لكن الامر تم تاجيله الى يوم غد الاثنين في جولة زيارة الكرملن ومتحف السلاح.

وموسكو جمالها لا يتقصر على المباني والاثار والمواقع التاريخية بل الى جمال الطبيعة ، فور الخروج من حدود المدينة تسير في شوارع محاطة بالاشجار من كل جهة يسمى "بروزا" وهي شجرة مقدسة عند الروس .
وعند الساعة الخامسة مساء عادت البعثة الى مقر الاقامة في القاعدة الرياضية نوفوغورسك".
اللاعب فهد الفاخوري حارس المنتخب وثقافي طولكرم قال : الذي ياتي الى موسكو ولا يصل الى الساحة الحمراء وساحة النصر والكرملن اعتقد انه لم يزر موسكو بتاتا مؤكدا ان الجمال للمدينة يرتبط ارتباطا جذريا بهذه الموافع .
سامر هلسه حرص على حمل كاميراته الخاصة ولم يتوقف عن اخذ الصور في كل ركن من اركان الموقع التي تم زيارتها.
وقال : موسكو جميلة جدا الحلم تحقق بان اصل اليها وخاصة ساحة النصر التي كنا نسمع عنها وجامعة موسكو ناهيك عن ساحة الكرملن والحمراء التي سنزورها يوم غد ان شاء الله وبالتالي الفرحة كبيرة بعد تحقيق النتيجة الطيبة وثانيا الاستمتاع باجواء موسكو وزيارة المواقع المشهورة فيها .
وبالنسبة لبرنامج يوم غد الاثنين 11-10-2010
7:30- الافطار في القاعدة الرياضية نوفوغورسك
8:00- مغادرة نوفوغورسك لزيارة الكرملين
10:00- 14:00- زيارة الكرملن بمت فيها متحف السلاح
15:30- الغداء"لانتس" في القاعدة الرياضية نوفوغورسك"
16:30- 17:30- وقت فراغ
17:30- التدريب الرياضي بمشاركة مدربي اكاديمية "ياشين" للفتيان التابعة لـــ دينامو
20:00 العشاء في القاعدة الرياضية نوفوغورسك