الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السلة يتخذ عقوبات بحق الأندية المنسحبة من بطولات الاتحاد

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 22:05 )
رام الله - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، اجتماعا له يوم الاحد، في نادي سرية رام الله، وذلك بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب والاعضاء محمد زيادة، امجد الخضيري، احمد عيد، ماجد بنورة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، وناقش الاتحاد خلال هذا الاجتماع، موضوع رعاية نشاطات الاتحاد للموسم القادم، وانسحاب بعض الفرق من بطولات الكأس ومواليد 95و93، وناقش ايضا الكتب الواردة.

وخلال الاجتماع تم الاتصال مع نائب مدير شركة جوال والمسؤول عن النشاطات الرياضية في الشركة، حيث وعد بدراسة الموضوع وتجديد الرعاية وفق الإمكانيات المتاحة للشركة، وسيعد الاتحاد اجندته السنوية وفعالياته الرسمية لتدارسها مع الشركة.

اما بالنسبة لانسحاب بعض الاندية من بطولة الكأس وبطولة مواليد 95 و 93 وخاصة بعد ادراج أسمائهم في القرعة فقد قرر الاتحاد ايقاع عقوبة بحقهم ، حيث قرر الاتحاد حرمانهم من المشاركة في بطولة الكأس في الموسم القادم 2011.
وتغريم كل نادي مبلغ وقدره 1000 شيكل تدفع قبل اي مشاركة مستقبلية يشارك فيها النادي.
والاندية المنسحبة من بطولة مواليد 1993 هي مؤسسة البيرة وعيبال.
اما الاندية المنسحبة من بطولة الكأس فيها اندية عنبتا، ترسنطة بيت حنينا وشباب نابلس وصرة .

وتم التأكيد على عدم لعب شباب نابلس في مباراتهم القادمة في دوري مواليد 1993 قبل دفع المبلغ المطلوب منهم وقدره 1000 شيكل.

كما سيتم مخاطبة سرية رام الله بقرار العقوبات المفروضة على الأندية واللاعبين حتى تؤخذ بعين الاعتبار في بطولة الشهداء.

اما بالنسبة للكتب الواردة، وبناء على الكتاب الذي ورد للاتحاد من نادي عيبال حول اللاعب قاسم الترابي ومشاركته مع نادي قلنديا في المعسكر الذي اقامه المركز بالاردن، فقد قرر الاتحاد ايقاف اللاعب قاسم الترابي لمدة شهرين من تاريخ 10/10/2010 ، واعتباره مسجلا لدى نادي عيبال هذا الموسم.

كذلك تم دراسة مشاركة اللاعب محمود جبر من نادي العروب مع نادي مركز شباب قلنديا بدون إذن ناديه فقد قرر الاتحاد ايقاف اللاعب محمود جبر لمدة شهرين من تاريخ 10/10/2010، واعتباره مسجلا لدى نادي العروب لهذا الموسم.
كذلك سيتم توجيه تنبيه لمركز قلنديا لعدم تكرار مثل هذا الامر.

*وتم مناقشة الكتاب والوارد من المدرب كريم شاهين مدرب عيبال وتم تكليف رئيس لجنة الحكام بمتابعة ما ورد في الكتاب.

*وبعد التأكد بان اللاعب موسى بشير لم يشارك في الدوري الاردني، والتأكد من ذلك من اتحاد كرة السلة الاردني، فقد قرر الاتحاد الموافقة على تسجيله كلاعب في صفوف نادي دلاسال القدس لهذا العام.

*كذلك تقرر مشاركة الاتحاد في اجتماعات المكتب التنفيذي لرؤساء اتحادات غرب اسيا يوم الجمعة 15/10 في بيروت.

*وبعد نهاية الاجتماع اجتمع رئيس واعضاء الاتحاد مع الهيئة الإدارية لسرية رام الله لمناقشة الترتيبات لانطلاق بطولة الشهداء.