الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة المقالة: لا نقبل بالاعتداء على الصحفيين والمواطنين

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 10:26 )
غزة- معا- زار وفد من قيادة الشرطة التابعة للمقالة منزل الصحفي علي جاد الله مصور صحيفة فلسطين.

وقد ضم الوفد قائد الشرطة العميد أبو عبيدة الجراح، ونائبه العميد تيسير البطش، والمقدم عبد الباسط المصري مدير المباحث العامة، والرائد أيمن البطنيجي مدير المكتب الإعلامي بالشرطة، ونائبه النقيب محمود الحاج علي.

وكان في استقبال قيادة الشرطة الصحفي علي جاد الله ووالده وكيل مساعد وزارة المالية محمد جاد الله وعدد من اقربائه، الذين رحبوا بزيارة قيادة الشرطة مثمنين هذه الزيارة، حيث اعتبروها بمثابة تعبير عن مدى اهتمام قيادة الشرطة بالصحفيين والعمل الصحفي.

بدورة أكد العميد أبو عبيدة الجراح أن قيادة الشرطة لا تقبل بالمطلق الاعتداء على أي مواطن دون وجه حق، ولا الاعتداء على أي صحفي، وأشار قائد الشرطة أن الحادث المؤسف الذي وقع مع المصور الصحفي علي جاد الله لا يعدو إلا حادثا فرديا لا يعبر عن السلوك العام للشرطة تجاه الصحفيين.

ودعا أبو عبيدة كافة الصحفيين إلى ضرورة احترام الشرطة والتعامل معها بشكل ايجابي، لان الشرطة والصحافة كلاهما يكمل الاخر وانما يعملان في النهاية لمصلحة الوطن والمواطن.

وكان عدد من عناصر الشرطة المقالة قد اعتدت على المصور الصحفي علي جاد الله أثناء ذهابه لللإدلاء بشهادته عن حادثة سطو مسلح، وحدث بينه وبين عناصر الشرطة اشكالية بالتلاسن الفظي، وقاموا بضربه والاعتداء عليه.