الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس تبحث آخر التطورات والمستجدات

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 12:05 )
نابلس- معا- عقدت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس اجتماعا لها ودعت القمة العربية الى اعتماد سياسة وإستراتيجية عربية وفلسطينية جديدة تقوم على الخيارات المتعددة وليس خيار المفاوضات اليتيم، وعدم استئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي دون مرجعية ورقابة دولية وسقف زمني لفك الحصار عن قطاع غزة.

ووقف تعميق وتمويل الانقسام المدمر واستئناف الحوار الوطني الشامل لاعادة بناء الوحدة الوطنية بانتخابات تشريعية ورئاسية للسلطة والمجلس الوطني لمنظمة التحرير بالتمثيل النسبي الكامل.

وتوجهت لجنة التنسيق الفصائلي بتحية الى ابناء الشعب الصامدين في وجه المستوطنين في القدس وعلى امتداد خطوط التماس مع المستوطنين وبالتحديد في موسم قطف الزيتون, الذي يشهد كل عام فيه المزارعين الفلسطينين واشجار الزيتون العديد من الاعتداءات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، ودعت الى مساندة المزارعين في موسم قطف الزيتون وجعله عرسا وطنيا وانطلاقه جديدة لتعزيز المقاومة الشعبية والعمل التطوعي.

وتوجهت اللجنة بالتحية للاسرى القابعين خلف القضبان وطالبت ابناء الشعب الى مساندة الاسرى الابطال في خطواتهم النضالية ضد الممارسات اللاانسانية التي تمارسها بحقهم ادارات السجون واخطرها سياسة العزل الانفرادي التي يتعرض لها اسرانا وقادة الحركة الوطنية الاسيرة احمد سعادات ومروان البرغوثي وابراهيم ابو حجلة وحسن يوسف وبسام السعدي.

ودعت اللجنة ابناء الشعب الفلسطيني الى الاحتكام الى القانون في حل النزاعات وعدم اخذ القانون باليد وحذرت من خطورة ظاهرة الجرائم المتصاعدة في الاونه الاخيرة ودعت المواطنين الى الابتعاد عن كافة مظاهر التفسخ الاجتماعي وتعزيز الحوار وسيادة القانون.

وفي الختام هنئت لجنة التنسيق الفصائلي قادة وكوادر واعضاء ومناصرين الجبهة العربية الفلسطينية بمناسبة انطلاقتها التي تعمدت بدماء الشهداء ومعاناة الاسرى واهات الجرحى واضافت اضافة نوعية على مسيرة النضال الوطني الفلسطيني.