الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"م.ت.ف" تدعو لمقاطعة مؤتمر "السياحة المستدامة" المزمع عقده بالقدس

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 12:10 )
سلفيت- معا- دعت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية، إلى مقاطعة مؤتمر المنظمة، المزمع عقده ما بين 20-22 من تشرين الأول الجاري في مدينة القدس، بعد تصريحات وزير السياحة الإسرائيلي الذي اعتبر عقد المؤتمر في القدس بمثابة اعتراف دولي بها "كعاصمة لإسرائيل".

وقالت الدائرة في بيان صحفي، صدر اليوم، "إن عقد المؤتمر في هذه الظروف، يُعد مكافأةً لإسرائيل، ويضفي شرعية على احتلالها للمدينة وعلى كافة إجراءاتها العنصرية والقمعية والتهويدية التي تنفذها تجاه المدينة وأهلها الشرعيين، بصورة خاصة وباقي أبناء الشعب الفلسطيني بصورة عامة".

وطالبت الدائرة، إنجيل جوريا، امين عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، بإلغاء المؤتمر ، لمخالفته لقرارات الشرعية الدولية التي تعتبر القدس الشرقية مدينة محتلة ، ولم تعترف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ولا بالإجراءات الإسرائيلية فيها.

وأشادت الدائرة في بيانها بالموقف البريطاني والاسباني والتركي ، المقاطع للمؤتمر ، وقالت " في الوقت الذي نرحب فيه بإعلان هذه الدول عن عدم المشاركة في المؤتمر ، كتعبير عن عدم الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ، ندعو باقي أعضاء المنظمة لمقاطعة المؤتمر لمخالفته للشرعية الدولية ومبادئ حقوق الإنسان".