الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تتربع على عرش خماسيات الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 14:05 )
جنين - معا - عصري فياض - تحت رعاية وحضور الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة العربية الأمريكية والدكتور جمال شاكر رئيس الاتحاد الرياضي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية وفتحي اعمور مدير العلاقات الدولية والعامة وعلي زكارنة مساعد عميد شؤون الطلبة وعدي دراغمة رئيس قسم الأنشطة الرياضية، إضافة إلى مشرفي التربية الرياضية في مديريات التربية والتعليم، وممثلي الجامعات الفلسطينية نظم قسم الأنشطة الرياضية في الجامعة العربية الأمريكية بطولة خماسيات الجامعات الفلسطينية بمناسبة مرور عشر سنوات على افتتاح الجامعة العربية الأمريكية، وقد جرت البطولة على ارض ملعب كلية العلوم الإدارية في الجامعة بمشاركة فرق ستة جامعات هي العربية الأمريكية وخضوري والنجاح وأبو ديس وبيت لحم والخليل، وقد تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين على النحو التالي:

المجموعة الأولى : الأمريكية والخليل وخضوري
المجموعة الثانية : النجاح وابو ديس وبيت لحم.

حفل الافتتاح
وكان الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة العربية الأمريكية قد أعلن انطلاق بطولة الجامعات الفلسطينية ضمن احتفالات الجامعة بمرور عشر سنوات على افتتاحها.

حيث بدء الحفل بعزف السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين وشهداء الحركة الرياضية، كما قدمت فرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية- جمعية خلاب الخيرية بإدارة المدربة شروق إبراهيم مجموعة من العروض الفنية خلال الافتتاح.

وألقى الدكتور جمال شاكر كلمة خلال الافتتاح شكر فيها الجامعة العربية الأمريكية على استضافتها واحتضانها للبطولة، كما بارك لها احتفالاتها في الذكرى العاشرة لافتتاحها.

وأكد الدكتور شاكر على حرص الاتحاد الرياضي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية على تطوير الرياضة الجامعية، وتطوير مهارات اللاعبين من خلال البطولات المحلية والمشاركة في البطولات العربية، وأشار إلى أن مستوى الرياضة الجامعة في تحسن مستمر، وهو ما ينعكس أيضاً على المنتخبات الوطنية الفلسطينية، من خلال تزويدها بالكوادر الشابة القادرة على المنافسة في كافة المجالات.

وفي كلمته رحب الدكتور عدلي صالح بالضيوف وممثلي الجامعات وأعضاء المنتخبات المشاركة في البطولة في حرم الجامعة، وقال أن الجامعة ومنذ افتتاحها في العام 2000 تحرص على إقامة الأنشطة اللامنهجية المختلفة وخصوصاً الرياضية، وذلك في إطار سعيها الدائم لتطوير شخصية الطالب وتسخير طاقاته في قضايا مهمة ومفيدة.

وأشار أن الجامعة العربية الأمريكية تفخر في استضافتها لهذه البطولة ضمن احتفالاتها في الذكرى العاشرة لتأسيسها والتي صادفت في الثامن والعشرين من الشهر الماضي، وأضاف قائلاً أن الجامعة خلال هذه الفترة شهدت تطور وقفزات نوعية كبيرة على صعيد البرامج الأكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية والبنية التحتية، وفي نهاية كلمته تمنى للمنتخبات المشاركة النجاح والتوفيق.

كما قام كل من الدكتور عدلي صالح والدكتور جمال شاكر وفتحي اعمور وعلي زكارنة بتسليم الدروع التقديرية لمدربي المنتخبات، ومن ثم أعلن الدكتور صالح عن افتتاح البطولة، بركله لكرة بداية المباراة الافتتاحية بين الجامعة العربية الأمريكية وجامعة الخليل.

وقد خاضت الفرق المشاركة تسع مباريات جاءت نتائجها على النحو التالي:
المباراة الاولى : الامريكية + الخليل / فازت الخليل 1/صفر .
المباراة الثانية : ابو ديس + النجاح / فازت النجاخ 3/صفر .
المباراة الثالثة : خضوري + الخليل/ فازت خضوري 5/1
المبارالة الرابعة : ابو ديس + بيت لحم / فازت بيت لحم 2/صفر.
المباراة الخامسة :الامريكية + خضوري / فازت الامريكية 4/3.
المباراة السادسة : النجاح + بيت لحم فازت النجاح 3/2.
المباراة السابعة : النجاح + الامريكية / انتهت بالتعادل1/1 وباللجوء لضربات الترجيح فازت الامريكية 3/2.
المباراة الثامنة : بيت لحم + خضوري/ فازت خضوري 2/1

المباراة النهائية جمعت العربية الامريكية وجامعة خضوري ، واسفرت عن سيطرة واضحة وفوز لخضوري بنتيجة 3 اهداف سجلها علي الفحماوي هدفين جميلين ومصعب عبد الجليل هدف.

وقد نال الفريق الاول خضوري كأس + ميداليات، والفريق الوصيف فريق الجامعة العربية الامريكية كأس المركز الثاني + ميداليات، كما نال اللاعب علي الفحماوي لقب الهداف بواقع ستة اهداف.

كما تم تكريم العقيد منصور محمد الاعرج قائد منطقة طولكرم لتعاونه في انجاح البطولة من خلال السماح للحكم الدولي سليم السعدي في قيادة المباريات، والتي قادها معه ايضا كل من الحكم اسحاق الكيلاني والحكم ثائر جرادات.