الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية بغزة تتضامن مع أمينها العام وتدعو لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 15:58 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتصاماً تضامنياً أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في غزة ضمن حملة التضامن مع الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات وكل الأسرى بالعزل الانفرادي، بمشاركة لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية وجمعية واعد والحركة النسائية.

وتأتي هذه الحملة مع مرور 500 يوم قضاها سعدات في الحجز الانفرادي ومع قرار حكومة الاحتلال بتمديده 6 اشهر إضافية.

وأوضح جميل المجدلاوي عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية والنائب في المجلس التشريعي في تصريح لوكالة "معا": "أن الهدف من هذا الاعتصام هو دعم صمود الأمين العام وجميع الأسرى في سجون الاحتلال، ولتوجيه رسالة لهم بأن الشعب الفلسطيني خلفهم"، وقال: "إن قضية الأسرى هي قضية كل الشعب الفلسطيني لأنهم هم من يقودون مسيرة النضال والتحرير".

وحذرت زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية أم غسان سعدات في كلمة لها عبر الهاتف من مخاطر الانقسام الفلسطيني ونتائجه السلبية على قضية الأسرى، مطالبة بأن تكون قضية الأسرى بداية لأي خطوة تفاوضية.

وطالب ياسر مزهر عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأسرى، كما دعا إلى إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني على أساس أنه المدخل الرئيس لتحرير الأسرى.

فيما دعا عماد أبو رحمة عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية منظمة التحرير لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تحرير الأسرى وفاءً لتضحيتهم، وطالب بربط المفاوضات بقضية الأسرى وليس بوقف الاستيطان فقط، كما وجه التحية لحملة التضامن الدولية مع سعدات في الولايات المتحدة والدنمارك.