الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين تنظم لقاءً تثقيفياً حول قيم الحوار والتسامح بين طلبتها

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 16:49 )
غزة -معا- نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع معهد دراسات التنمية ندوة بعنوان "تعزيز قيم الحوار والتسامح بين طلبة الجامعات" وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات الهادفة التي تساهم في تعزيز قيم الحوار والتسامح والتفاوض وتقبل الآخر ونشر مفاهيم الديمقراطية والعمل المدني، حيث ألقى هذه الندوة الطالب مجمد الجديلي من كلية تكنولوجيا المعلومات بحضور جمع كبير من طلبة الكليات.

من ناحيته أشار الدكتور عبد الكريم المدهون عميد شؤون الطلبة في جامعة فلسطين الى أن هذه الندوة تأتي ضمن إطار تفعيل الأنشطة اللامنهجية المنسجمة مع رسالة الجامعة ورؤيتها، والتي تساهم في تنمية ثقافة الطلبة وتعميق ثقافة التسامح والحوار واحترام الغير وتعزيز دور الطلبة في تحقيق المصالحة الوطنية بين الأشقاء ونشر ثقافة السلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني، مشيراً إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة فلسطين ومعهد دراسات التنمية لتنفيذ عدة لقاءات بهذا الخصوص.

من ناحية أخرى أكد الدكتور محمد مقداد مدير مركز دراسات التنمية أن هذه الندوة هي الأولى من سلسلة ندوات ستعقد خلال الشهر الجاري، متقدماً بشكره وتقديره إلى إدارة جامعة فلسطين ورئاستها على ما أبدوه من تعاون كبير لاستضافة هذه الندوات في مقر الجامعة بمدينة الزهراء.

كما اعتبر أن هذه الندوة بمثابة رسالة طلابية إلى كافة طلبة الجامعات والمؤسسات التعليمية في الوطن على اختلاف توجهاتهم وآرائهم بضرورة تقبل الرأي الآخر في سبيل التوصل إلى حلول تخدم مجتمعنا الفلسطيني وترتقي بأبنائه.

الجدر بالذكر أنه ستتمخض عن اللقاءات التثقيفية القادمة ورشة عمل تقيّم اللقاءات السابقة، يتبعها عقد مؤتمر لكافة الجامعات التي ستوقع على توصيات ورشة العمل.