الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد والعرعير يتوجون بالمركز الاول فى دورة اعداد المدربين فى غزة

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 17:43 )
غزة - معا - توجٌ المدرب الكبير محمد ابو زيد المدير الفنى لصف الثانى فى نادى خدمات الشاطىء، بالمرتبة الأولى، في دورة إعداد المدربين في لعبة كرة القدم , التي نظمها مركز الاسير معين عطاالله ونادى بيت لاهيا، باشراف وزارة الشباب والرياضة المقالة على مدار حوالي اسبوعين ، في صالة نادي بيت لاهيا الرياضية وسط مشاركة اكثر من 25 طالباً من بين لاعبي المنتخبات الوطنية ومدربين محليين ورياضيين وخريجي التربية الرياضية.

وجاء تتويج ابو زيد في الدورة المتخصصة التي أشرف عليها المحاضر احمد عويضة ، وعبر شرح مفصل عملي وتطبيقي في لعبة وأساسيات كرة القدم .
وأشاد جابر عياش مدير عام الشؤون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بغزة بحجم الإقبال الرياضي وحجم المعلومات الرياضية وخاصة بعد تفوق طلاب الدورة الرياضية وعلى رأسهم محمد ابو زيد والطلاب الأوائل الآخرون.

وأوضح عياش أن وزارة الشباب والرياضة عاقدة العزم للقيام بالأنشطة الرياضية المختلفة خلال الأيام المقبلة ، من خلال دورات وبطولات في العاب تنس الطاولة وكرة الطائرة وغيرها من الألعاب الرياضية المتنوعة واقامة دورات خارجية .

من جهته أعرب محمد ابو زيد عن سعادته الغامرة بالحصول على صدارة طلاب الدورة الرياضية ، وخاصة حجم المعلومات الرياضية التدريبية التي تلقاها على مدار الأسابيع الماضية ، وحجم التفاعل من زملائه من اللاعبين والمدربين والرياضيين , وقدم شكره العميق لوزارة الشباب والرياضة والى الاستاذ جابر عياش وعبد ربه الطهراوى وياسر صالح بالاضافة الى المحاضر احمد عويضة المتميز الذي يمتلك مخزون من المعلومات الرياضية المختلفة مطالبا جميع المعنيين بأفساح المجال للمدرب احمد عويضة لاثبات نفسه وتدريب احدى المنتخبات الناشئة التابعة لمنتخبنا الفلسطينى من اجل تحقيق افضل النتائج .

أما الاول مكرر مع ابو زيد الكابتن المخضرم اكرم العرعير ، فقدم التهنئة لجميع زملائه في الدورة التدريبية ، وانه سعيد للغاية لحصوله على المركز الاول خاصة ان الدورة التدريبية حملة فى طياتها الكثير لكن "لكل مجتهد نصيب" .

وعن مدى استفادته كمدرب أجاب العرعير قائلا : بالفعل فلقد أضافت إلى الدورة عالماً ثانياً من المعرفة في التدريب كـ المدرب وواجباته ، وعلم التدريب ، ومهارات كرة القدم الأساسية ، والمهارات ، وخطة التدريب اليومية ، وأساسيات القانون وغيرها من الأمور التي لا يعلمها بعض اللاعبين في ملاعبنا الفلسطينية .

الجدير بالذكر انه حضر حفل التخرج بعض الكوادر الرياضية امثال الديناموا الاستاذ مصباح العسقلانى امين سر الاتحاد الفلسطينى لتنس الطاولة بالاضافة الى مندوب نادى بيت لاهيا الرياضى المخضرم والكبير عبد المنعم الزين ومدير مركز الاسير معين عطالله الاستاذ عرفات عطالله .

أسماء المدربين الذين خاضوا الدورة : محمد على ابو زيد ( الاول ) اكرم العرعير ( الاول مكرر) مصطفى حسب الله ( الثانى ) طاهر ابو عمرة ( الثانى مكرر ) خالد دحلان ( الثالث) نصر نصر ( الرابع ) وائل تمراز ( الخامس ) مؤمن البريم , محمد السحار , ضياء التلولى , نصر ابو سكران,احمد مصلح , سامى عويضة ,احمد ابوطبنجة , محمد رأفت ابو زيد , بلال عساف, علاء علوان , احمد الكرد , عاهد احمد , محمد المقوسى , رامى ابو كلوسة , معتز الرضيع , محمد ابو يوسف , خالد عزيز , رائد عليان , صقر الترامسى , احمد النجار .