الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم - محاضرة حول المسلكية الوطنية وأخرى عن أثر الإعلام على الشباب

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 17:16 )
طولكرم -معا- نفذت مفوضية التوجيه الوطني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم، اليوم الاثنين، محاضرة بعنوان "المسلكية الوطنية " خصّصت لطلاب مدرسة ذكور انشراح الددو الثانوية.

وحاضرت في الورشة مديرة التوجيه الوطني الرائد رنا الخولي، مؤكدة من خلالها على أن سلوك المواطن في مدرسته هو انعكاس لمدرسته التي ينتمي اليها، ما يتطلب تعزيز مفاهيم الإنتماء والولاء والإنضباط، حيث يرتبط السلوك الإنساني بشكل عام بعدد من المعايير التي تختلف من مجتمع لآخر، والتي تؤثر على نشأة الفرد وممارسته اليومية مثل القيم والعادات والتقاليد.

وفي سياق منفصل، التقت الرائد رنا الخولي بطالبات مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية، وألقت محاضرة حول " أثر وسائل الأعلام على الشباب " متطرقة لتعريف وسائل الإعلام على أنها "مجموعة من الوسائل التي تهتم بنشر الأحداث والوقائع التي يشدها العالم، وتنقسم للسمعية والمكتوبة والمرئية ".

وتحدثت الخولي حول الشبكة العنكبوتية الواسعة التي تتسع كل يوم وتضمين طياتها فئة الشباب، متطرقة للآثار السلبية والإيجابية للشبكة، حاضة الطالبات على الإستفادة الإيجابية من الشبكة وعدم الإنجرار وراء سلبياتها، كما طالبتهن بالإهتمام بالمبادىء الدينية والوطنية.

وفي نهاية المحاضرة، أجابت الخولي على أسئلة الطالبات واستفساراتهن.