السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يترأس اجتماع اللجنة التوجيهية لمدينة بيت لحم الصناعية

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 08:58 )
رام الله - معا - ترأس وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس ادارة هيئة المناطق الصناعية د.حسن أبو لبده اليوم في مقر الوزارة الاجتماع الدوري للجنة التوجيهية لمدينة بيت لحم الصناعية.

وقد استهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على موقف السلطة الوطنية الفلسطينية الذي يعتبر هذه المنطقة الفلسطينية الفرنسية المشتركة نموذجاً يحتذى به من المناطق الصناعية التي ترغب السلطة بإنشائها.

وشدد الوزير خلال الاجتماع الذي جرى بحضور، محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ورئيس بلدية بيت لحم فيكتور بطارسه، وسمير حزبون رئيس غرفة صناعة وتجارة بيت لحم، القائم باعمال مدير عام هيئة المدن والمناطق الصناعية الحرة عبد الرحمن اشتية، ومدير مشروع منطقة بيت لحم الصناعية محمد ذكري على أهمية توفير كافة المقومات لانجاز المشروع في أسرع وقت ممكن الأمر الذي سيعود على اقتصاد محافظة بيت لحم بشكل خاص والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام بفوائد هامة وسيفتح المجال لتشغيل عدد كبير من العاطلين عن العمل من أبناء المحافظة.

وفي السياق ذاته أكد الوزير على أهمية استمرار الجهد المشترك لتكون المنطقة الصناعية نموذجا للتكامل الاقتصادي والصناعي واستقطاب الخبرات والتكنولوجيا الفرنسية.

وقد استعرض المجتمعون خلال الاجتماع جميع القضايا والمتطلبات والعوامل الخاصة بنجاح إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية، والتي يتم انشاؤها بالشراكة ما بين مستثمرين فلسطينيين وفرنسيين وبمساهمة من القطاعين العام والخاص في كل من فرنسا وفلسطين.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة خطة عمل الشركة المطورة، والاستراتيجية التي تتبناها الشركة في تطوير المنطقة، وما تم انجازه من اعمال البنية التحتية الخارجية والداخلية واحتياجات المنطقة من الطاقة والمياه والصرف الصحي وغيرها.