الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يوقع مع الجانب الألماني اتفاقية بناء القدرات لمؤسسات المياه

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 20:58 )
رام الله معا-- وقع رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي مع السيدة اندريا جورس المدير الاقليمي من الجانب الألماني اليوم اتفاقية تتعلق ببناء القدرات وتطوير مؤسسات القطاع المائي وذلك بحضور السيد نديم ملحم مدير مكتب التعاون الألماني.

وتتضمن الاتفاقية ثلاث مراحل تتعلق المرحلة الأولى نشر سياسات القطاع المائي الوطني من خلال سلطة المياه الفلسطينية من اجل تطوير الأدوات الضرورية لتنظيم التعاون في القطاع المائي.

أما المرحلة الثانية فتتعلق بالتعاون مع الخبراء المختصين من اجل دعم اتحاد مقدمي خدمات المياه وأعضائه من اجل بناء القواعد الأساسية للاتحاد وبناء قواعد المعلومات مع الخبراء المختصين، في حين تأتي المرحلة الثالثة فتتم بالتعاون مع بنك التنمية الألماني لاختيار مجموعة من أعضاء الاتحاد لتطوير مهاراتهم للعمل على تطبيق السياسات الوطنية على خدمات مياه الصرف الصحي ونقل الخبرات والمهارات للآخرين.

ويأتي هذا المشروع في إطار بروتكول التعاون الموقع مع الحكومة الألمانية في العام 2006 والبالغة قيمتها 11 مليون يورو، علما ان قيمة المبالغ المخصصة لهذا المشروع والبالغة مدته 3 اعوام بدءا من الشهر الحالي للعام 2010 تبلغ قيمته 4 ملايين يورو ستخصص لتطوير القدرات الفنية للعاملين في قطاع المياه.
هذا ويستمر العمل في هذه الاتفاقية عشرة أعوام بقيمة مالية تبلغ 11 مليون يورو للمراحل الثلاث حيث تبلغ قيمة المرحلة الحالية اربعة ملايين يورو لثلاثة اعوام.