الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي يبحث مع وزيرة التربية إضراب نقابة العاملين في الجامعات

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 09:56 )
رام الله- معا- التقى أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي، مساء أمس وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي بمقر الوزارة برام الله، لبحث سبل إنهاء إضراب نقابة العاملين في الجامعات والكليات الحكومية.

ونقل الشيوخي للوزيرة خلال الاجتماع، مطالب نقابة العاملين المتمثلة بتحسين رواتبهم وإشراكهم في تعديل قانون الخدمة المدنية ومطالبتهم بصرف العلاوات لرؤساء الأقسام وتنفيذ الترقيات الخاصة بالموظفين.

وقالت وزيرة التربية والتعليم أن هناك لجنة وزارية تدرس كافة الأمور التي تتعلق بالموظفين في الجامعات والكليات الحكومية وان رئيس الوزراء وعد بتحسين الرواتب في مطلع عام 2011 بناء على ماتخرج به هذه اللجنة والتي يشارك بها ممثلين عن الأطر النقابية.

وأكدت الوزيرة بأنها موقفها يدعم قضايا الموظفين من اجل تحسين ظروفهم وأوضاعهم كي يقوموا بواجباتهم في المسيرة التعليمية على أكمل وجه وان المعلمين يقع على كاهلهم الأعباء الكبيرة في مسيرة بناء الوطن والإنسان الفلسطيني.

من جهتها تحدثت العلمي، عن وجود قرارات من مجلس الوزراء بخصوص موظفي الكليات والجامعات الحكومية التي لا يمكن لها كوزيرة ان تتجاوزها.

واضافت العلمي، "وكان على نقابة العاملين عدم اللجوء للإضراب حرصا على استمرار المسيرة التعليمية ومصالح الطلبة، كما لا يوجد مبرر و حاجة للإضراب كون هناك وعد من دولة رئيس الوزراء سلام فياض بتحسين أوضاع العاملين مع مطلع 2011".

ومن جانبه، أكد الشيوخي أن المتضرر الوحيد من الإضراب هم أبناءنا الطلبة والطالبات والمسيرة التعليمية ويجب على كافة الإطراف تقدير المصلحة العامة للمسيرة التعليمية، مشيدا بانجازات وزارة التربية والتعليم في السنوات الثلاث الماضية خلال فترة وجود العلمي على رأس المسيرة التعليمية.

واوضح الشيوخي انه مستمر بالاتصالات مع طرفي النقابة والوزارة وسيعقد اليوم الثلاثاء لقاء مع رئيس النقابة عبد الجواد الأطرش لنقل وجة نظر وزارة التربية والتعليم من اجل الوصول لإنهاء المشكلة وعودة الطلبة الى مقاعد الدراسة.