الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد موظفي وكالة الغوث يقرر خوض إضراب مفتوح ابتداء من الخميس

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 13:37 )
قلقيلية- معا- صرح الناطق الاعلامي لاتحاد موظفي وكالة الغوث فريد المسيني، ان الاتحاد قرر أن يخوض إضرابا مفتوحا في كافة مرافق وكالة الغوث في الوطن اعتبارا من يوم بعد غد الخميس.

واوضح المسيني، ان الاعلان عن الاضراب جاء بعد ان وصلت المفاوضات بين ادارة الوكالة والموظفين الى طريق مسدود من خلال تنصل الوكالة لوثيقة التفاهم التي ابرمت مع المفوض العام واتحاد الموظفين, وقامت بخصم ايام الاضراب السابق على الموظفين رغم تدخل العديد من الجهات من ضمنها وزارة العمل، وعليه فقد تقرر انه سيكون اعتبارا من صباح الخميس اضراب مفتوح الى ان تتحقق جميع مطالب موظفي الوكالة.

واكد المسيني ان الاضراب سيشمل جميع مرافق الوكالة الخدماتية والادارية والتعليمية والصحية بما فيها مستشفى الوكالة في قلقيلية.

أما بخصوص الاضراب السابق فقد أوضح أن جميع المعلمين العاملين في قطاع التعليم في الوكالة قد عوضوا جميع الايام التي كانو قد اضربوا خلالها, الا ان الوكالة أصرّت على خصم ستة ايام من ايام عملهم.

وأكد اتحاد العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا"، في بيان تقلت "معا" نسخة عنه، ان موقفه يتمثل بالحفاظ على الأمن الوظيفي لكافة العاملين، معربا عن رفضه لأية سياسة تستهدف قوت أبنائه والمساس بمقدراتهم من خلال الخصم الجائر من الرواتب، وإقدام إدارة الوكالة على التنصل من وثيقة التفاهم المبرمة مع مكتب المفوض العام.

واعتبر الاتحاد، أن هذا الاجتماع مكمل للجهود التي بذلت من كافة الأطراف الوسيطة في النزاع ولكن إدارة الوكالة بالضفة الغربية أفشلت جميع هذه المساعي، واضاف البيان بأن صيغة التشدد التي انتهجتها مديرة العمليات ورفضها التعاطي مع القضايا الأساسية التي تهم كل موظف كانت السبب الرئيس في إفشال الاجتماع وعدم الخروج بأية صيغة للحل.

وحسب البيان، فإن مفهوم الخدمة التي يقدمها الموظف ويتقاضى عليها الراتب لدى مديرة العمليات هي بمثابة عامل في سوبر ماركت، إذا تغيب عن عمله فلن يتقاضى الأجر، (هكذا وصفت مديرة العمليات مفهومها للموظف حسب نظرتها)، وعليه فقد أعلن الاتحاد موقفه الواضح بأن المدخل لأية قضية هو إعادة المبالغ المخصومة، وهذا يصح قبل الرابع عشر من تشرين الأول وخلاف ذلك فمطالبنا خلال الإضراب أعلن عنها في البيان رقم 20، ولن يتم إيقاف نزاع العمل بدون تحقيقها.

وأعلن البيان عن الفعاليات المقررة للإضراب المفتوح، على النحو التالي:

1-الخميس 14-10-2010 : التجمع لكافة الموظفين أمام مكاتب مدراء المناطق ومدراء المخيمات للأماكن البعيدة، كافة القطاعات في منطقة القدس تتوجه إلى الشيخ جراح الساعة 7.00 صباحاً.

2-الجمعة، السبت، الأحد: نشاطات لأعضاء الاتحاد واللجان المساندة.

3-الاثنين ، الثلاثاء : فعاليات مناطق في المناطق يتم تحديدها من قبل أعضاء الاتحاد واللجان المساندة ومنها إقامة خيام الاعتصام، إضرابات عن الطعام، التجمع أمام مكاتب مدراء المناطق وللأماكن البعيدة أمام مكاتب مدراء المخيمات.