الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تستنكر العدوان الاسرائيلي على لبنان

نشر بتاريخ: 16/07/2006 ( آخر تحديث: 16/07/2006 الساعة: 07:04 )
نابلس - معا أكد ناطق إعلامي باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن العدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعبين العربيين الفلسطيني واللبناني واستهداف المدنيين أطفالاً ونساءً، إرهاب دولة منظم يضرب بعرض الحائط المواثيق والأعراف والقوانين الدولية كافةً.

واستنكر الناطق الإعلامي العدوان الإسرائيلي في بيان صحفي وصل معا نسخة منه مبيناً أنه إمعان خطير في سياسة الإرهاب والقتل الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب العربي.

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتدخل السريع والضغط على إسرائيل لوقف عدوانها الهمجي على فلسطين ولبنان وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، واحترام سيادة الدولة اللبنانية.

وفي السياق نفسه، نوه الناطق إلى أن ما قامت به المقاومة الفلسطينية واللبنانية من أسر لجنود إسرائيليين عمل بطولي يأتي في إطار مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية، والذي يواصل اعتقال عشرات الآلاف من المناضلين الفلسطينيين والعرب دون وجه حق وفي ظروف غير إنسانية.

وشدد على أنه حان الوقت للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين واللبنانيين والعرب جميعاً من السجون والمعتقلات الإسرائيلية في إطار عملية تبادل للأسرى.
كما وحيا الناطق الإعلامي المقاومة الفلسطينية واللبنانية البطلة مشيداً بدورهما في صد العدوان الإسرائيلي ومواجهته بشتى السبل.

وفي الإطار نفسه شدد الناطق باسم الجبهة الديمقراطية على أهمية تكاتف الجهود العربية الرسمية والشعبية في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتصاعد وفضحه في المحافل الدولية.

وحذر المجتمع الدولي من أن ما تقترفه إسرائيل من جرائم بشعة وتصعيد خطير سيقود إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها.

وأكد الناطق الإعلامي باسم الديمقراطية أن المخرج الوحيد من الأزمة التي سببها الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية يكون بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب كافة بما يفتح الباب أمام مفاوضات سلام عادل وشامل من خلال تنفيذ قرارات الشرعية الدولية