الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية بألمانيا تشارك في معرض فرانكفوت الدولي للكتاب

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 12:22 )
سلفيت- معا- في اطار الحملة الدولية التي تقوم على ايصال رسالة الأسرى الى دول العالم قامت الجالية الفلسطينية في محافظة هسن/ المانيا برعاية الزاوية الخاصة لفلسطين في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب والذي كان خلاله زاويه خاصة للأسرى عرض فيها انجازات الأسرى وأدبيات الأسرى والكتب الصادره عنهم داخل سجون الاحتلال.

وقد كان هناك تعاون مباشر مع وزارة شؤون الأسرى والمحررين حيث كان التعاون مباشر بالاضافة الى جمعية نادي الأسير الفلسطيني ووزارة الثقافة الفلسطينية دائرة معرض الكتاب الدولي لفلسطين الجهد في سبيل انجاح هذا العمل المميز.

وفي سياق متصل قال حاسم نزال رئيس الجالية " كان هناك حضور لم نشهدة من قبل وخاصه على زاوية الاسرى وتأتي هذه الفكره الرائعه في ظل التصعيد المباشر لادارة مصلحة سجون الاحتلال ضد اسرانا البواسل والتي تنتهجها كل يوم، وهي رد عليهم يعلم العالم بأنه هناك أكثر من 7000 آسير يقبعون داخل سجون الاحتلال ولا يعلم عنهم أحد.

وقال نزال بأنه كان من أنجح نشاطات الجاليه الفلسطينيه في المانيا والذي تشارك فيه فلسطين في معرض دولي كمعرض فرانكفورت.

وشكر نزال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع على الجهود المبذولة والتي قدمها لأبناء الجالية من كتب ومواد اعلامية ورسائل الاسرى وادبياتهم، كما شكر قدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني على جهده المبذول في تأمين المواد الاعلامية والكتب وما يلزم في سبيل ايصال رسالة الاسرى على اعلى المحافل الدولية.

واشاد نزال بالدور البارز الذي قدمه محمد الأسمر رئيس معرض الكتاب الدولي لفلسطين في وزارة الأسرى على جهوده المبذولة في تأمين ما يلزم من كتب قيمه ادبيه وشعريه وثقافيه فلسطينية.

وثمن نزال الجهد الذي بذله رعد نزال والذي كان له الدور البارز في تأمين المواد الى الجالية في المانيا وتسهيل مهمة الاعضاء الذين حضروا الى فلسطين وتقديم المساعده للازمه لهم حتى اللحظات الاخيرة.

وقال نزال "يجب ان يكون هناك جهد مشترك بين الاخوه في الشتات والفلسطينيين في الداخل في سبيل دعمهم المتبادل لتثبيت صمودهم وتوصيل رسالتهم على كافة المحافل الدولية وخاصة قضية الأسرى حتى تحريرهم وعودتهم الى اهلهم سالمين والنعم بالحرية والاسقلال في ظل دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

ودعا حاسم نزال ابناء الجاليات الفلسطينية بالاقتداء بعمل الجالية في المانيا والتعاون مع السلطة الوطنية في سبيل المشروع الوطني وتقديم كل المساعدة للفلسطينيين حتى عودتهم الى ديارهم وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.