الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سواسية يطالب بإنشاء اتحاد خاص لفئة المتطوعين في المؤسسات الأهلية

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 11:51 )
غزة- معا- شددت المشاركات في اللقاء التوعوي حول " حقوق واوضاع الشباب والمتطوعين في المؤسسات الاهلية"، على ضرورة إقرار قوانين وتشريعات تحمى حقوق الشباب والمتطوعين داخل المؤسسات الأهلية.

كما اشارت المشاركات الى ضرورة ان تعمل هذه القوانين، على توفير مشاريع خاصة بهم بالإضافة إلى إنشاء اتحاد خاص بالمتطوعين يشرف على تدريبهم والمطالبة بحقوقهم، مع التأكيد على الدور الاعلامى في إبراز هذه القضية، مطالبات في الوقت ذاته المؤسسات الأهلية العمل على تكريم المتطوعين لديها تشجيعا لهم على ما قدموه من جهد وعطاء.

وفي بداية اللقاء الذي نفذه مركز سواسية لحقوق الانسان وبالتعاون مع الاتحاد العام للهيئات الشبابية في غزة، رحبت إيمان شعت مسئولة برنامج (يلا صبايا )، بالاتحاد العام للهيئات الشبابية، وأشارت الى أن هذا اللقاء يأتي ضمن البرنامج الذي ينفذه الاتحاد مستهدفا الخريجات وطالبات الجامعات.

كما تحدثت عن أهمية هذه اللقاءات بالنسبة للخريجات والمتطوعات وعن دور الاتحاد و البرامج التي يقدمها لتطوير مهارة الخريجات.

من جهته تحدث المحامي على الجرجاوي، عن العمل التطوعي وأهميته في المجتمع الفلسطيني وخصائصه وميادينه وعن الهدف الاساسى الذي يسعى المتطوع لتحقيقه، مشيرا إلى دور المؤسسات في تطوير المهارات لدى المتطوع، وعن آثار العمل التطوعي النفسية والاجتماعية وانعكاساتها على المجتمع.

كما ناقش ابرز العقبات التي تعترض مشاركة الشباب في العمل التطوعي، متحدثا عن الوضع الاقتصادي أمام قضايا التنمية وقضية التطوع بشكل خاص.

وفى نهاية اللقاء قدم المشاركات الشكر لمركز سواسية على اهتمامه بقضايا المتطوعين، وتمنى الجميع أن يتم التواصل مع المركز للاستفادة من الأنشطة والاستشارات التى يقدمها للإنسان الفلسطيني بكل فئاته، وضرورة متابعة تنفيذ توصيات هذا اللقاء.