الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تحيي مرور 10 آلاف عام على إقامة مدينة أريحا

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 12:35 )
الخليل- معا- نظمت مدارس تربية شمال الخليل احتفالا بمناسبة مرور 10 آلاف عام من إقامة مدينة أريحا، وقد أقيمت الفعاليات المختلفة في جميع المدارس التابعة للمديرية ، خلال قراءة الكلمات الخاصة بمدينة أريحا ، والتي استعرضت تاريخها و أهميتها على مدار السنين.

وقد تركزت تلك الفعاليات في مدرسة شهداء حلحول الأساسية للبنات ،حيث أبتدئت بالسلام الوطني،ثم العرض الكشفي، والكلمات التي تضمنت تراث المدينة وجغرافيتها وعراقتها عبر العصور من ناحية، و تم عرض صور خاصة بالمدينة وآثارها الدينية، وكذلك القصائد والأهازيج الشعبية من ناحية أخرى.

وبدوره أكد مدير التربية والتعليم أ. بسام طهبوب على ضرورة الاهتمام بهذه المدينة الفلسطينية ذات الطابع الخاص ، شاكراً المدارس على مشاركتها خلال الاحتفال.

وأفاد رئيس قسم النشاطات في المديرية بسام العدم أن الفعاليات المقامة في المدارس ، هي جزء لا يتجزأ من الاحتفالات والمهرجانات الأخرى في مؤسسات ومحافظات الوطن ، وأن إحياء هذه الذكرى لن يقتصر على الإذاعة المدرسية فحسب، بل من خلال نشاطات وبرامج أخرى أهمها تسيير الرحلات المدرسية إلى المدينة للتعزيز الثقافة الفلسطينية حول مدينة أريحا ، للتعرف على معالمها الأثرية والدينية عن كثب.