الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يفتتح دورة إسعاف اولي وينفذ عملية إخلاء لمدرسة

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 12:43 )
نابلس- معا- إفتتحت مديرية الدفاع المدني بمحافظة نابلس اليوم دورة في الإسعافات الأولية لمنسقي الصحة المدرسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وذكر تقرير ادارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن عدد المتدربين خمسة عشر من أعضاء الهيئة التدريسية من العاملين بمدارس جنوب نابلس حيث تم تعريف المشارك بمفهوم الدفاع المدني وأساسيات الإسعافات الأولية والعلامات الحيوية وطرق فحصها على أن تستمر الدورة ضمن الجدول الذي تم إعداده لذلك.

وأشار التقرير أن الدكتور محمود زكارنة حضر الإفتتاح وإطلع على سير برنامج الدورة التدريبية بشقيها العلوم النظرية والتطبيقات العملية التي باشر بإعطائها المساعد رامي عمران من الدفاع المدني.

وفي السياق ذاته وإستمراراً للجدول التدريبي الذي تم وضعه بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة نفذت طواقم التدريب تمرينا على عمليات إخلاء مدرسة إبن الهيثم الأساسية للبنين وإستغرقت المدة الزمنية في المرحلة النهائية للإخلاء دقيقتين ونصف بحضور كل من الأستاذ ناضم حنني مشرف الصحة المدرسية في مديرية التربية.

كما وتم وضع بعض المخططات للإخلاء ثم محاضرة نظرية على آلية تنفيذه في المدرسة للهيئة التدريسية ومن ثم تطبيق العملية لمرتين على التوالي بعد ضرب إنذار بالاضافة لجرس الإخلاء.

هذا وقد أشرف على عملية الإخلاء مدير التدريب في المحافظة الملازم أول فادي خضر، كما وبلغ عدد طلاب المدرسة 840 طالبا وعدد الهيئة التدريسية 30 معلما.