الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد العام للهيئات الشبابية ينظم لقاءً مع التجمعات الشبابية

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 14:06 )
غزة- معا- نظم الإتحاد العام للهيئات الشبابية اللقاء الثاني مع التجمعات الشبابية في مقر الإتحاد بمدينة غزة بحضور ممثلين عن وزارة الثقافة ومنتدى شارك بمشاركة عدد من مسؤولي وأعضاء التجمعات الشبابية.

في بداية اللقاء، أكد نائل المقادمة" رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للهيئات الشبابية" بأن الإتحاد يحرص على تدعيم الدور الشبابي وتفعيل المبادرات الشبابية إضافة لتطوير قدرات المؤسسات الشبابية العاملة في فلسطين، مضيفاً "نقترح باسم الإتحاد أن نقوم بتنفيذ أعمال تطوعية وأنشطة شبابية كل شهر في الضفة الغربية وقطاع غزة بهدف دعم المجتمع المحلي بكافة شرائحه المتنوعة".

وقال المقادمة: "نريد العمل على رفع أراء الشباب وأفكارهم إلى المسؤولين ونعمل على فتح خطوط للتواصل مع صناع القرار في الضفة الغربية وقطاع غزة" ، مشيراً إلى أن الضوابط العامة للإتحاد هي ضوابط مهنية في العمل المؤسساتي والشبابي إضافة إلى وجود مساحة واسعة لتنفيذ مقترحات التجمعات الشبابية.

من ناحيته، بيّن سامي أبو وطفة "مدير المراكز الثقافية بوزارة الثقافة" أن وزارته عكفت على تقييم أداء العمل الشبابي في قطاع غزة بالآونة الأخيرة وسط ازدياد عدد التجمعات الشبابية وانخفاض معدلات العمل التطوعي في المؤسسات الشبابية، منوهاً إلى أن الوزارة تسعي لإيجاد طريقة قانونية وتشريعية لتفعيل عمل التجمعات الشبابية وفقاً للقانون الفلسطيني.

بدورها، تحدثت جاكلين ابو طعيمة "ممثلة منتدى شارك الشبابي" إلى أن شارك في خطتها التنفيذية لهذا العام تعمل على تقديم المساندة لأكثر من 400 شاب وشابة من أصحاب المبادرات الشبابية في قطاع غزة إضافة لدعم أكثر من 600 مبادرة شبابية بالضفة الغربية من خلال مشروع فليكن منكم التغيير.

وأشارت إلى أن منتدى شارك سيقدم لهذه المبادرات الدعم بشقيه المادي والمعنوي وكذلك تقديم الاستشارات والنصائح والإرشادات التدريبية في كيفية إدارة المبادرة الشبابية وتدعيم نقاط القوة وتقويمها بهدف إفساح المجال للشباب وطاقتهم الإبداعية في شتي المجالات والتخصصات.

وأظهرت أبو طعيمة العديد من النماذج الشبابية المتميزة في مشروع فليكن منكم التغيير ومنها إحد الشباب الذين أصيب في الاجتياح الإسرائيلي لمخيم البريج بالمنطقة الوسطي عام 2003 ويحلم حالياً في عمل معرض فني لعرض إنجازاته الفنية والإبداعية.

من ناحيتهم، أبدى المشاركون من ممثلي التجمعات الشبابية رغبتهم في إعطاء المساحة للتجمعات الشبابية بالعمل على تنفيذ أنشطتهم وفعاليتهم بشكل قانوني بعيداً عن التدخلات السياسية وكذلك السعي لتقديم الدعم الإيجابي الهادف لتطوير أداء التجمعات الشبابية في الضفة الغربية وقطاع غزة.