الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية لحقوق العاملين ينفذ فعاليات مختلفة في محافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 14:43 )
غزة- معا- نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وبالتعاون مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجية (NPA)، عدة لقاءات توعوية للعاملين والعاملات في المؤسسات والجمعيات واتحاد لجان المرأة الفلسطينية في الوسطى.

حيث تم تنفيذ لقاء توعوي حول حرية التنظيم النقابي ودور المرأة في العمل النقابي للعاملات في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، بمشاركة العشرات من العاملات واللواتي استفدن من الاستشارات المقدمة وتم خلال اللقاء تشكيل لجنة عمالية من خلال إجراء انتخابات وتشكيل هيئة إدارية.

وفي لقاء أخر نظم المركز زيارات ميدانية للنقابات والبلديات والمؤسسات والجمعيات والمراكز النسوية واتحاد لجان المرأة والبنوك والمصارف واللجان العمالية وذلك بهدف التنسيق والتشبيك والعمل النقابي والتشجيع لتشكيل لجان عمالية وحملات الضغط والمناصرة.

كما نفذ المركز، زيارات ميدانية أخرى في المحافظة الوسطى ضمن فعالياته لمتابعة سير عمل مشروع تنظيم وتمكين النساء العاملات في القطاع غير المنظم ( CLM )، و مشروع ( القرض التشغيلي ) حيت تم خلال القاء مناقشة أوضاع العاملات وظروف عملهن ومدى الاستفادة من المشروع وإمكانية تطويره.

وفي فعالية أخرى أشرف مركز الديمقراطية وحقوق العاملين على انتخابات اللجنة النقابية لشركة توزيع الكهرباء لمقر الوسطى.

كما قام المركز بتقديم 30 استشارة قانونية وفنية، فردية وجماعية للعاملين والعاملات في شركة توزيع الكهرباء والنقابات والبلديات والمؤسسات واتحاد لجان المرأة، من خلال الزيارات الميدانية واللقاءات التوعية.