الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب لجنة الحركة الكشفية في طولكرم

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 14:19 )
طولكرم - معا - منتصر العناني - عقد في قاعة مدرسة بنات العدوية الثانوية إجتماعاً موسعا للقادة ولقائدات الفرق الكشفية والأرشادية للعام 2010/2011، والذي يأتي لمناقشة الخطة والتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم العالي - دائرة الكشافة والمرشدات لتنفيذ التعليمات الواردة وتماشياً مع الخطة المركزية.

وأفتتح الإجتماع عدنان قعدان رئيس قسم النشاطات في المديرية وبحضور مشرف الكشافة زاهر حمادنة ومشرفة المرشدات خيرية سمارة وعلام الحمد الله مشرف النشاط الرياضي ومنتصر العناني.

وقد القى قعدان كلمة مدير التربية محمد القبج أشاد فيها بالقادة والقائدات في مدارس المحافظة ودورهم الريادي في الرفع من شأنها ودورهم بالمشاركة الفاعلة في كافة المناسبات الوطنية والأجتماعية، وتفعيل الإذاعة الصباحية من خلال تحديد يوم في الأسبوع للجنة الأرشادية، مؤكداً أن القبج يدعم الحركة الكشفية في مدارس المحافظة لأهميتها في صقل الطلبة وتحمل المسؤولية إضافة إلى الأنضباط، وتمنى أن تحمل رسالة الحركة الكشفية والأرشادية في المدارس.

وطرح كلٌ من مشرف ومشرفة الكشافة والمرشدات زاهر حمادنة وخيرية سمارة العديد من المواضيع المدرجة على بند الإجتماع والتي تتعلق بالحركة الكشفية والأرشادية في المدارس ومنها مناقشة خطة النشاط الكشفي والأرشادي الخاصة بالوزارة والمديرية وحول السجل والأستمارة وميزانية النشاط وعن المراحل واللباس بكل مرحلة وتوزيع منهاج المراحل وأهداف النشاط الأرشادي والكشفي والتأكيد على تفعيل الزيارات التبادلية بين المدارس.

وتم فتح النقاش وطرح الأسئلة من قبل الحضور وفي نهاية الأجتماع تم إنتخاب اللجنة الكشفية برأسة مدير التربية محمد القبج، وحسن سلامة نائبا، وعضوية عدنان قعدان رئيس قسم النشاطات، وزاهر حمادنة مشرف الكشافة أميناً للسر وعضوية كل من رائد رجب وسامر عبد الكريم وناهل محمد سنجق وعنان وجيه وعصام كمال الشيخ وفادي محمد زبن.

واللجنة الأرشادية تكونت من خيرية سمار مشرفة المرشدات أمينة السر وعضوية كل من ليلى الساحلي ونادية عطا الله ورنا خريشة وسهير أبو شمس ورنا راشد وسماسم أبو زينة.

وفي نهاية الأجتماع أقر الجميع بضرورة إنجاح العمل بشكل عال والتحضير الكامل للفرق في المدارس والمشاركة الفاعلة بما يحقق الأهداف المرسومة لها وفق التعليمات الواردة، وإرسال كل ما يتعلق من سجلات خلال الفترة القادمة وضرورة الأهتمام بالجانب الوطني والهوية الفلسطينية من خلال إحياء ها وتحقيق إنجازات كما حققتها الفرق والمدراس العام الماضي ولكن في نهضة كشفية وإرشادية مدرسية أفضل وإنجازها وفق المواعيد المحددة لها.