الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطيني يشارك بمعرض اوكرانيا السياحي الدولي السابع عشر

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 16:16 )
بيت لحم- معا- أعرب د. محمد الاسعد سفير فلسطين في أوكرانيا عن سعادته للنجاح الذي حققته المشاركة الفلسطينية بمعرض اوكرانيا السياحي الدولي السابع عشر، الذي عقد مؤخرا في العاصمة الاوكرانية "كييف" بمشاركة 50 دولة من ضمنها فلسطين، حيث تميزت المشاركة الفلسطينية من خلال وفد فلسطين والممثل بكادر وزارة السياحة والاثار والقطاع السياحي الفلسطيني الخاص.

وفي حفل اختتام المعرض الذي حضره عددا من المسؤولين الأوكرانيين ورؤساء الوفود للدول المشاركة والبعثات الدبلوماسية، تم تكريم فلسطين بشكل "مميز" على ترويجها الناجح للسياحة الفلسطينية وجناحها المميز في المعرض الذي استقطب عددا كبيرا من رواد وزوار المعرض.

والقى جريس قمصية المتحدث الرسمي لوزارة السياحة والآثار كلمة شكر من خلالها الجانب الأوكراني والقائمين على إدارة المعرض وكل من زار جناح فلسطين، داعيا وكالات السياحة الأوكرانية للتعامل مع الجانب الفلسطيني وتنظيم رحلات السياحة الى فلسطين.

كما والتقى نضال القطب نائب سفير دولة فلسطين في أوكرانيا والوفد الفلسطيني، مع مسؤول هيئة تنشيط السياحة والفنادق الأوكرانية وأعرب له عن الاستعداد التام للتعاون الثنائي مع الجانب الأوكراني، داعيا اياه الى زيارة فلسطين.

وكان القطاع السياحي الفلسطيني الخاص قد عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع مكاتب ووكالات السياحة والسفر الأوكرانية لتشجيعهم على تنظيم رحلات السياحة والحج الى فلسطين واستخدام المرافق الفلسطينية من حافلات وفنادق ومطاعم وغيرها خلال زيارتهم للاراضي المقدسة.

واكدت د. خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار على أهمية هذه المشاركة والنجاح الذي حققته، مشيرة ان هذه المشاركة في هذا المحفل السياحي "أوكرانيا" من خلال التنسيق الكامل والمتواصل ضمن خطة الوزارة للترويج لفلسطين ولفتح أسواق جديدة امام السياحة الفلسطينية وتوفير المناخ المناسب للقطاع السياحي الفلسطيني للالتقاء مع نظيره الأوكراني والعمل على الحفاظ، على دوران عجلة السياحة واستمرار حركة وفود السياح والحجاج من كافة بقاع العالم.