الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح موسم قطف الزيتون في قلقيلية بيوم تطوعي في بلدة كفر ثلث

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 16:08 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية زراعة قلقيلية ومديرية الشباب والرياضة والاغاثة الزراعية ولجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية اليوم الثلاثاء، وبرعاية وزير الزراعة ومحافظ قلقيلية يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون في بلدة كفر ثلث-جنوب شرق قلقيلية.

وشارك في الحملة محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، والنائب عن حركة فتح عبد الرحيم برهم، ومدير شرطة قلقيلية المقدم موسى يدك، ومدير زراعة قلقيلية ابراهيم الحمد، ومدير الشباب والرياضة رياض عامر، ومدير الدفاع المدني المقدم عمر القدومي، ورؤساء بلديتي كفر ثلث وعزون واكثر من 100 عنصر وضابط من الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية وفرق من كشافة المدارس في المحافظة.

وقال الخندقجي، ان واجب المؤسسات المدنية والامنية لا يقتصر فقط على تقديم الخدمات المكتبية وضبط الامن للمواطن، انما هم السواعد الحامية والمساعدة للمواطن الفلسطيني في كافة مجالات الحياة.

واعتبر الخندقجي، موسم الزيتون بالموسم الوطني لما تمثله شجرة الزيتون من رمزية للشعب الفلسطيني في المحافقظة على هويتهم وتمسكهم بارضهم، مؤكدا ان اليوم الذي ستقاد فيه شعلة الاستقلال بزيت الزيتون الفلسطيني باتت قريبا اكثر من اي وقت مضى.

وثمن الخدندقجي دور الاجهزة الامنية والمؤسسات المدنية على وقفتهم لجانب المزارع الفلسطيني في مواسم الحصاد وجني ثمار الحرية.

من جانبه، قال مدير شرطة قلقيلية المقدم موسى يدك، ان هذه الهبة تاتي وفق توجيهات اللواء حازم عطاالله قائد الشرطة الفلسطينية، الذي يحث قادة الشرطة وافرادها بشكل مستمر على مد يد العون للفلسطينيين اينما دعت الحاجة، ذلك وتوفي كل المساعدة الانسانية والتي من شانها التخفيف على المواطن الفلسطيني.

من جهته، قدم ابراهيم الحمد مدير زراعة قلقيلية تحيات وزير الزراعة الدكتور اسماعيل دعيق الى كل المؤسسات التي شاركت وساهمت بانجاح فعاليات هذا اليوم الذي ياتي ايذانا ببدء موسم قطاف الزيتون في المحافظة والذي بدأ رسميا يوم اول امس.

من ناحيته، قدم رئيس بلدية كفر ثلث حسين الصفي شكر اهالي كفر ثلث لمؤسسات قلقيلية ممثلة بمحافظ قلقيلية على هذا الجهد في دعم صمود المزارع الفلسطيني وخاصة اصحاب الاراضي القريبة من البؤر الاستيطانية لمساعدتهم في جني محاصيلهم قبل ان يقوم المستوطنون بالتعرض لهم ونهب محاصيلهم الزراعية كما حدث في بعض المناطق.

من جهته، اعرب الدكتور عبد الرحيم برهم عضو المجلس التشريعي، عن اعتزازه بهذا اليوم الذي وصفه بالتاريخي والمهم في تقديم الشيء الملموس للمزارع الفلسطيني المتمسك بارضه وزيتونه داعيا الى تقديم المزيد من الدعم للمزارعين الفلسطينيين لتثبيت اراضيهم المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال.