الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "غراس" ينفذ سلسلة من الانشطة ضمن خطته للنهوض بالعملية التعليمية

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 16:48 )
بيت لحم- معا- نفذ مركز "غراس" الثقافي سلسلة من الانشطة والفعاليات ذات العلاقة اليوم الثلاثاء، ضمن خطته الشاملة للنهوض بالعملية التعليمية وعلاج صعوبات التعلم وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في بيت لحم.

وبدأ المركز بتنفيذ تدريب لـ 25 معلما ومعلمة، يمثلون عدة مدارس حكومية وخاصة التابعة لوكالة الغوث.

وتنفذ التدريب للمرة الثانية على التوالي مديرة المركز ابتسام زغير، وهو بواقع 40 ساعة تدريبية تشمل سلسلة من المهارات والاختبارات، يتلقاها المتدرب لتنفيذها في مدرسته وتتم عملية الاشراف والمتابعة من قبل مختصين من التربية والمركز.

كما ينفذ المركز ومؤسسة (ded) حاليا، حملة تشجيع القراءة بالتعاون مع مديرية التربية في بيت لحم، وتغطي هذه الحملة عددا من رياض الاطفال والمدارس الاساسية ذات الوضع السياسي الحساس "القريبة من الجدار والمستوطنات".

ويقوم هذا البرنامج على مبدأ "اعارة رزم من الكتب" لمكتبات متنقلة تتنقل بين المدارس التي يشملها البرنامج وتستبدل ايضا بشكل دوري، ويأتي هذا النشاط الذي سيستمر طوال العام الدراسي بهدف تقوية قاعدة المعلومات لدى الاطفال واعادة الاعتبار للكتاب وتشجيع القراءة وكل ذلك يصب في رفع دافعية الطفل تجاه العملية التعليمية وعلاج صعوبات التعلم لديه.

من جهة أخرى عقد المركز اجتماعا لـ 50 ولي امرا من اطفال التعليم الخاص، حيث يتم تزويد الاهالي ببرنامج التعليم الخاص الجديد والتركيز على الالتزام ببرامج المركز ووضع الاهالي في صورة كافة المستجدات في المركز كاستحداث قسم الالعاب وبرنامج محو الامية الذي ينفذ مع 10 سيدات وبرنامج توعية الاهالي حول الحاسوب وتستفيد منه 10 سيدات ايضا.

كما تم فتح المجال للتوصيات والملاحظات من قبل الاهالي ومعلمات التعليم الخاص، ووضع الاهالي في صورة برنامج تشجيع القراءة الذي ينفذه المركز في عدة مدارس ورياض اطفال.