الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد العربي للكاراتيه يعتمد البكري مستشاراً قانونياً

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 15:24 )
الخليل - معا - عاد إلى ارض الوطن العميد محمد البكري رئيس الإتحاد الفلسطيني للكاراتيه بعد جولة ناجحة في كل من ألمانيا والإمارات العربية حقق فيها العديد من الإنجازات التي سيكون لها تأثيرات واضحة في تطوير الكارانيه الفلسطينية إداريا وفنيا.

وكان البكري قد غادر الى المانيا على رأس منتخب الكاراتيه الفلسطيني لذوي الإعاقة الذي حقق نتائج رائعة في بطولة العالم بحصولة على الميدالتين الذهبية والبرونزية على مستوى العالم، ولم تكن فوائد هذه المشاركة الإدارية أقل من مثيلتها الفنية حيث التقى رئيس الإتحاد بالعديد من قادة الكاراتيه العالمية وشرح لهم الظروف الصعبة التي تعانيها وكيفية وسبل تطويرها ورفع مستواها لتأخذ دورها في تطوير الكاراتيه العالمية.

ففي لقائه مع انطونيو اسبينوس رئيس الإتحاد الدولي شكره باسم اسرة الكاراتيه الفلسطينية بشكل عام على إيفادة سكرتير لجنة الحكام الدولية جيفر اسكلانتي للإشراف على دورة التحكيم الدولية التي أقامها الإتحاد في مجمع الفارعة خلال شهر أيار من العام الحالي، كما تم الإتفاق بينهما بشكل مبدئي على إيفاد كبير مدربي الكوميتيه في الإتحاد الدولي انطونيو أوليفا للإشراف على دورة تأهيل المدربين في فلسطين، على أن يتم عقد لقاء ثلاثي في صربيا يجمعهما مع المدرب اوليفا للإتفاق على الموعد ومدة الدورة.

وبدوره شكر رئيس الإتحاد الدولي، البكري على حسن الإسقبال والرعاية الرائعة التي حظي بها السيد اسكلانتي أثناء وجوده في فلسطين، وثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها الإتحاد الفلسطيني لتطوير طواقمه الإدارية والفنية .

كما والتقى رئيس الإتحاد مع رئيس الإتحاد البافاري للكاراتيه واتفقا على إقامة نشاط مشترك في فلسطيين يجمع منتخبي الإتحادين بما لايتعارض مع اجندة الإتحادين .

والتقى أيضا نائب رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية وشرح له الظروف الصعبة التي تعيشها الرياضة الفلسطينية بسبب الممارسات الإسرائيلية والعقبات التي تضعها في طريق نموها وتطورها.

وبدوره هنأ نائب رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية البكري على النتائج الجيدة التي حققها الفريق الفلسطيني رغم ظروفه الحياتية الصعبة كما وأبدى إعجابه وتقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب لتطوير الرياضة الفلسطينية وطلب منه نقل تحياته الى هذا الرجل المعطاء والمناضل على حد تعبيره .

كما التقى اثناء هذه الزيارة بالمدربين الألمانيين من اصل فلسطيني مدرب الكاتا محمد ابووهيب ومدرب الكوميتيه الدولي اسماعيل الشيخ وتم الإتفاق مع الشيخ على إقامة معسكر تدريبي في فلسطين لمدربي الإتحاد ولاعبي المنتخب يومي 29 – 30 /10 /2010م تحت إشرافه، فيما ستقوم زوجته بالإشراف على معسكر الفتيات علماً بان زوجته كانت قد حصلت على بطولة العالم في الكوميتيه .

وبعد عودته من المانيا الى الأردن غادر مباشرة الى دولة الإمارات العربية لحضور اجتماع مجلس إدارة الإتحاد العربي للكاراتيه بصفته عضواً في المكتب التنفبذي للإتحاد، وقد التقى اثناء إقامته في دبي ناصر المرزوقي رئيس الإتحاد الإماراتي للتايكواندو والكاراتيه و فايز القليش رئيس الإتحاد العربي حيث دار الحديث عن الكاراتيه العربية والإماراتيه والفلسطينية والآمال والطموحات المعقودة على مجلس إدارة الإتحاد الجديد من أجل تطوير اللعبة ورفع المستوى الإداري والفني لمنتسبيها في جميع أرجاء الوطن العربي مع ضرورة إيلاء اهتمام خاص للكاراتيه الفلسطينية لمساعدتها على النهوض، وقد وعده الرئيسين بصفتهما الرسمية والشخصية بالعمل على بذل الجهود لمساعدة الكاراتيه الفلسطينية على التطور والرقي.

كما التقى البكري جميع رؤساء الإتحادات العربية الحاضرة واتفق معهم على تفعيل الأنشطة المشتركة بين أعضاء الإتحاد العربي في مجال البطولات والدورات والمعسكرات التأهلية للإداريين والفنيين مدربين وحكاما ولاعبين .

وقد اتخذ مجلس الإتحاد العربي خلال اجتماعه العديد من القرارات التي من شأنها النهوض بالكاراتيه العربية كان أهمها بالنسبة لفلسطين إعتماد عدد من أعضاء الإتحاد الفلسطيني في اللجان الرسمية المساعدة في الإتحاد العربي وذلك على النحو التالي:
1 – عضو مجلس إدارة الإتحاد العربي العميد محمد البكري مستشارا قانونيا للإتحاد العربي.
2 – رئيس لجنة الحكام الفلسطينية عبدالمطلب الشريف عضواً في لجنة الحكام.
3 – رئيس اللجنة الفنية اسعد ابوشوقة عضوا في اللجنة الفنية.
4 – رئيس لجنة المدربين حسن عامر عضوا في لجنة المدربين.
5 – امين سر الإتحاد شعبان لبد عضوا في لجنة المسابقات.
6 – رئيس لجنة الإختبارات خالد عوده عضواً في لجنة الإختبارات.
7 – الدكتور سليم رمضان عضواً في اللجنة الطبية.
8 – شذى بشارات عضوا في اللجنة النسائية.