الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد جلسة للجنة التوجيه لبرنامج التوعية البيئية ضمن مشروع المدن الخضراء

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 16:55 )
رام الله- معا- عقد في مقر وزارة التربية والتعليم- الادارة العامة للصحة المدرسية اليوم الثلاثاء، جلسة خاصة للجنة التوجيه لبرنامج التوعية البيئية المدرسية ضمن مشروع "المدن الخضراء" الممول من قبل الاتحاد الاوروبي، حيث هدف الاجتماع لمناقشة تطورات نشاطات التوعية البيئية المدرسية الذي يستهدف الطلاب ووضع برنامج وخطط تنفيذية لبرنامج الدورات التي تستهدف منسقي لجان الصحة المدرسية.

وحضر أعضاء اللجنة الممثلة بمدير عام الادارة العامة للصحة المدرسية- وزارة التربية والتعليم، د. محمد الريماوي وممثل سلطة جودة البيئة المهندس أيمن ابو ظاهر وممثل عن مجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة- محافظة رام الله والبيرة أحلام الخطيب بالاضافة الى مركزي المشروع من شبكة المنظمات الاهلية البيئية في المحافظات الثلاث المهندسة عبير البطمة منسقة الشبكة والمهندس معاوية الريماوي مركز المشروع في محافظة رام الله والمهندسة ساهرة مركزة المشروع في محافظة نابلس.

وقامت عبير البطمة خلال اللقاء بعرض تطور النشاط في المدارس المستهدفة من خلال تنفيذ محاضرات وفعاليات بيئية مختلفة تم تقديمها للطلاب، هذا وتم وضع خطة عمل وتوزيع المهام بين اعضاء اللجنة لتحديد أهداف الدورات المخصصة لمنسقي لجان الصحة المدرسية، ووضع برنامج متكامل نصبو من خلاله الى رفع الثقافة البيئية وتطوير اساليب التوعية البيئية في البيئة في المدارس.

وأكد د. محمد الريماوي على المشاركة في دعم نشاطات المشروع للحصول على افضل نتيجة لتنفيذ المشروع، وقد أيد الجميع ضرورة العمل المشترك لتحقيق الافضل ولتبادل خبرات الجهات الاعضاء.