الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية تؤامة بين مخيم عقبة جبر وبلدية بوزنسون الفرنسية

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 16:35 )
اريحا - معا - وقعت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة للاجئين وبلدية بوزنسيون الكبرى الفرنسية اليوم اتفاقية توأمة هي الاولى من نوعها التي تجمع ما بين مخيم للاجئين الفلسطينيين ومدينة أوروبية كبيرة .

ووقع الاتفاقية عن مخيم عقبة جبر عدنان ابو زايد رئيس اللجنة الشعبية وعن الجانب الفرنسي السيد جون لويس فرسري رئيس بلدية بوزنسيون الكبرى في مقر اللجنة الشعبية في المخيم بحضور اعضاء اللجنة الشعبية في المخيم والمستشار الثقافي في القنصلية الفرمسية السيد بونواه تدييه وياسر عابد مدير مكتب التعاون اللامركزي الفرنسي الفلسطيني .

وقال عدنان ابو زايد" توجنا التعاون القائم ما بيننا منذ عدة سنوات اليوم بتوقيع اتفاقية التوامة ما بيننا".

واضاف" نحن سعداء بهذه المناسبة فهذا التوقيع سيوطد العلاقة ما يننا في كافة الاطر الثقافية والرياضية وفي تطوير البينية التحتية في المخيم من خلال الاستفادة من خبرة هذه البلدية الكبيرة في هذا المجال".

من جانبه قال جون لويس" نحن على اتم الاستعداد لتقديم يد العون في كافة المجالات، واليوم وبعد هذا التوقيع اصبح مخيم عقبة جبر جزء من مدينة بوزنسيون وايضا اصبحت مدينتنا جزءا من هذا المخيم ".

واضاف" تطلعنا منذ بداية التعاون والذي امتد على عدة سنوات الى هذا اليوم لتوقيع هذه الاتفاقية والتي وصلنا اليها بعد العشرات من الزيارات المتبادلة وبعد ان شرعنا سويا بتمديد شبكة مياه الشرب للمخيم ".

وكانت اللجنة الشعبية للمخيم قد اقامت مساء يوم امس حفل استقبال على شرف رئيس بلدية بوزنسيون الفرنسية حضره محافظ اريحا والاغوار كامل حميد ومحاسب عام السلطة يوسف الزمر ورئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح وعدد كبير من مؤسسات المخيم والوجهاء ، تخلله فقرات فنية عن الوطن وحق العودة.
وبعد التوقيع على الاتفاقية تجول رئيس البلدبة الفرنسية والوفد المرافق له في المخيم حيث زار روضة العودة ومركز الطفل التابعين للجنة الشعبية للمخيم من ثم زار موقع ( محطة مياه الشرب الخاصة في الميخم ) واطلع على معاناة المواطنين في ظل سرقة اسرائيل للمياه الفلسطينية وحرمان الفلسطينيين منها".