الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا: الإعلان عن انطلاق برنامج الغذاء من اجل التعليم

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 16:41 )
اريحا-معا- أحتفل صباح اليوم عن إطلاق برنامج الغذاء من اجل التعليم للعام 2010 /2011 في مدرسة بدو الكعابنة شمال مدينة أريحا بحضور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية وكامل حميد محافظ أريحا والأغوار ومحمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم وطاهر نور ممثل برنامج الغذاء العالمي لفي الأراضي الفلسطيني وحسن صالح رئيس بلدية أريحا ومحمد ألحواش مدير التربية والتعليم وفعاليات محافظة أريحا والأغوار المختلفة.

د. صائب عريقات ثمن جهود منظمة الغذاء العالمية مشيدا بالدعم المقدم لصالح القطاع التعليمي مؤكدا على ان العقل الفلسطيني والعلم هو السلاح الذي نواجه به الاحتلال الجاثم على صدورنا والركيزة وحجر الأساس للدولة الفلسطينية القادمة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف ورغم كل محاولات الاحتلال وإجراءاته الرامية لإطالة عمر الاحتلال لأرضنا

كامل حميد اكد على أهمية هذا البرنامج الذي يساعد على في بناء جسم وعقل سليم لأبنائنا الطلبة في المرحلة الأساسية ومشير إلى رمزية إطلاق البرنامج لهذا العام من مدرسة بدو الكعابنة والتي تعد خير مثال على صمود الشعب الفلسطيني وحبه للحياة والعلم رغم كل محاولات الاحتلال لضرب الصمود الفلسطيني ناقلا تحيات السيد الرئيس محمود عباس للمشاركين في الحفل ولعرب الكعابنة المرابطين على أرضهم.

محمد ابو زيد أكد على حرص وزارة التربية والتعليم على حصول الطلبة في المدارس الفلسطينية على تعليم نوعي يضمن تحقيق تمنية شاملة في قطاع التربية والتعليم مؤكد على ارتباط تحسن التعليم بصحة الطلبة .

طاهر نور أعرب عن سعادته لإطلاق البرنامج للعام الرابع على التوالي مشيرا إلى ان عدد الطلبة المستفيدين من هذا البرنامج75 إلف طالب وطالبة في الضفة الغربية و92 الف طالب وطالبة في قطاع غزة ويغطي البرنامج لهذا العام طلبة المدرس في المناطق C والمناطق التي يعزلها الجدار .

وهذا وقد القي محمد الحواش كلمة ترحيبية عبر فيها عن شكره وامتنانه لمنظمة الغذاء العالمي على دعمها لطلبة المدارس في فلسطين
وتضمن الاحتفال عدد من الفقرات الفنية المتنوعة والتي قام بتقديمه طلبة وطالبات من مختلف مدارس المحافظة.