الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا- مديرية التربية تنظم حفل انطلاق مشروع "الغذاء من اجل التعليم"

نشر بتاريخ: 12/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 17:32 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الثلاثاء، حفل إطلاق مشروع "الغذاء من اجل التعليم" في فلسطين.

وشارك في الحفل كلا من محافظ أريحا والأغوار كامل حميد، رئيس دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية د. صائب عريقات، وكيل وزارة التربية محمد أبو زيد ومدير عام الصحة المدرسية محمد الريماوي، مدير تربية أريحا محمد الحواش، نائب مدير برنامج الغذاء العالمي طاهر نور، مديرة المشاريع في برنامج الغذاء العالمي في الضفة الغربية "كاترينا قلوتسي"، رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح وعددا من مدراء الدوائر الرسمية وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وفي كلمة الافتتاح بين الحواش أن وزارة التربية والتعليم اختارت مدرسة "بدو الكعابنة" بالتحديد التي تقع في منطقة ( C) لتصل الرسالة التعليمية للجميع وليتم تسليط الضوء على هذه المدارس "المهشمة" التي تعاني ظروف صعبة مع وجود احتلال بحث يحرمها من ابسط الحقوق الإنسانية وحقها في التعليم.

من جانبه بين لوكيل أبو زيد أن الوزارة استهدفت من هذا البرنامج المدارس "المهشمة" والمدارس خلف الجدار ومناطق ( C) ، متمنيا من جميع المؤسسات دعم برنامج الغذاء من اجل التعليم.

كما شكر أبو زيد جميع الشركاء في برنامج الغذاء العالمي وجميع المانحين لتعاونهم المستمر مع وزارة التربية والتعليم، قائلا إن وزارة التربية والتعليم العالي تبذل قصارى جهدها في تنفيذ الخطة الاسترتيجية لتطوير التعليم وتحسين الواقع الصحي والتغذوي في المدارس.

وبين حميد أن انطلاقة الغذاء من اجل التعليم تأتي كانطلاقة اخرى من انطلاقات احتفالية أريحا 10 آلاف عام التي تقام هذه الأيام.

وألقى عريقات كلمة نقل فيها تهنئة الرئيس محمود عباس لوزارة التربية والتعليم وبرنامج الغذاء العالمي على الجهود التي يبذلونها من اجل تحسن التعليم، مؤكدا أن الاحتلال مهما حاول تجهيل ابناء الشعب الفلسطيني فلن يستطيع كسر إرادتة ولن ينال من عزيمته، مشددا على أن خارطة الجغرافية في العالم لم ولن تكتمل بدون دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وألقى نائب مدير برنامج الغذاء العالمي نور كلمة بين فيها أن برنامج الغذاء من اجل التعليم يخدم "75 ألف طالب في الضفة الغربية" و "92 ألف طالب قي قطاع غزة" من طلاب المرحلة الابتدائية، وان البرنامج يهدف الى التوعية الصحية ومساعدة الطلبة على زيادة التركيز والفهم من خلال تقديم وجبات غذائية من البسكويت واللبن مدعمة بالفيتامينات .

وتخلل الحفل فقرات فنية وتراثية تتحدث عن القدس، كما تولت عرافة الحفل المعلمة ميساء براهمة، وفي نهاية الحفل تم توزيع وجبات الحليب و البسكويت على الطلبة.

يذكر أن برنامج الغذاء من اجل التعليم يخدم 1500 طالبا في محافظة اريحا موزعين على 10 مدارس في محافظة اريحا من المدارس المهمشة و المستهدفة من قبل قوات الاحتلال وان الممول الرئيس للمشروع ( w.f.p) برنامج الغذاء العالمي، ويشرف على تنفيذ المشروع في قسم الصحة المدرسية.